العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

عيون “القطة الكحيلة” في خمس خطوات

منذ القدم، تغنى الشعراء والأدباء بجمال العيون، حتى أن درجة الافتتان بذلك الجمال يسيطر على إحساس الشاعر حين يصف العين الكحيلة بخلقتها الربانية، أو تلك التي استخدمت الكحل، وفي ذلك يقول أحد الشعراء القدماء:

والكحل فى العين زاد العينَ فتنتها *وإثمد الكحل مسحوق من الحجرِ

وبالمناسبة، فإن (الإثمد) هو نوع من الكحل الأصيل يتم استخراجه من الحجر وهو مكون من مركبات (الأنتيمون)... على ذلك، فإن موضة الكحل اليوم تحولت إلى أقلام الـ(آي لاينر)، وأشهر موضاتها ما يسمى بعيون القطة، وفيما يلي خمس طرق لعيون قطة كحيلة:

 

1- التحديد العلوي البسيط من خلال رسم خط رفيع بمحاذاة الرموش العلوية بداية من الداخل إلى الخارج مع إنهاء الخط عند نهاية الرموش فقط، ثم أعيدي رسم الخط لإعطائه قدرًّا من الكثافة، واتركي خط الرموش السفلى بدون تحديد أو قومي بتحديده بشكل خفيف جدًا فى حالة الرغبة.

2- نفذي نفس الخطوة السابقة (الأولى) مع سحب خط التحديد خارج العين بالاتجاه إلى الأعلى، وإذا كنت تخشين تذبذب خط التحديد عند سحبه للخارج، ضعي ورقة بشكل مائل عند حواف العين أو فرشاه صغيرة بزاوية مائلة، ثم مدي خط التحديد بمحاذاتها أو يمكنك تثبيت قلم بشكل مائل يصل بين حافة الأنف وحافة العين لسحب خط التحديد وفقًّا لمسار القلم.

3- إذا كنت تعانين من خفة الرموش، فيمكنك إعطاؤها مظهرًا كثيفًا بتحديد أطراف العين فقط، ثم أغلقي عينيك ومرري القلم بمحاذاة الرموش العليا فى الثلث الخارجي من العين فقط، بحيث يتخلل القلم بين الرموش ويمكنك زيادة كثافة خط التحديد فى هذه المنطقة، بهذه الطريقة ستبدو رموشك أكثر كثافة وجاذبية.

4- تحديد العين الكلي هو من الطرق التى تعطي العين قوة وحدّة ويكسبك طابعًا جريئًا مميزًا، وتقوم فكرة التحديد الكلي للعين على تحديد العين من الأعلى والأسفل مع وصل خطي التحديد معًا سواء خارج العين عند الأطراف أو من الداخل، ويمكنك تحديد العين كليًا سواء بستايل عيون القطة أو بالتحديد العادي.

5- مدي خطي التحديد للخارج دون وصلهما معًا، مع ترك مسافة صغيرة بينهما.

العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً