العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

عقاريون: نسبة الارتدادات في اشتراطات البناء «عالية»

أشار عدد من المشاركين في ندوة ناقشت اشتراطات البناء إلى أهمية تقليل نسبة الارتدادات وخاصة أن هذه النسب تُعدُّ عالية ويجب العمل على تقليلها أو إلغائها على مختلف التصنيفات.

وناقش عدد من المشاركين وهم مهندسون وعقاريون ومقاولون عدداً من من التعديلات المستحدثة التي طرأت على مسودة تعديل قانون التعمير الجديد والمتعلق بإصدار الاشتراطات التنظيمية للتعمير، وذلك بمقر غرفة تجارة وصناعة البحرين بالسنابس.

وتطرق المشاركون، بحسب بيان صحافي للغرفة، إلى أهمية إعادة النظر بما يتعلق ببند اشتراطات السكن المميز وإتاحة مزيداً من المرونة لأصحاب هذه المنشآت من خلال النظر في إمكانية السماح ببناء مزيدٍ من المساحات الإنشائية وخاصةً تلك الواقعة ضمن نطاق الملكيات الخاصة.

كما تمت مناقشة ما يخص بند السكن الخاص الواقع ضمن طريقٍ تجاري إذ إنه وبحسب القانون الحالي فإنه لا يُسمح ببناء أكثر من وحدة سكنية واحدة ضمن هذا النطاق مما يدعو إلى إعادة النظر في هذا الجانب لمراعاة المصالح العامة للأفراد. وافتتح اللقاء رئيس جمعية البحرين العقارية عضو لجنة العقار بالغرفة ناصر علي الأهلي نيابة عن رئيس اللجنة حسن كمال، وبيّن أنه ستتم دعوة الجهات المختصة بالتخطيط العمراني بعد الانتهاء من المناقشة المستفيضة حول مسودة تعديل القانون، لمناقشة المقترحات.

وبين رئيس جمعية المهندسين البحرينية مسعود الهرمي أن من المؤمل بناء وبلورة الأهداف العامة المتعلقة بالاستثمار العقاري للخروج بخلاصة يتم رفعها إلى الجهات المعنية.

واستعرضت اللجنة خلال الحلقة الثانية من نقاشاتها التنسيقية عدداً من المقترحات والتوصيات كحلولٍ مرضية لأصحاب المنشآت السكنية، منها مناقشة إمكانية السماح بزيادة عدد مواقف المركبات للمباني متعددة الطوابق، أو السماح بإنشاء مساحة بناء إضافية في الطابق الأخير من السكن كنوعٍ من التعويض عن عدم توافر مواقف كافية للمركبات.

العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:56 ص

      ارتدادات ( تنتيف الارض )
      هل هذا معقول كل هذة الارتدادات يا بلدية
      ١- واجهة البيت 3 متر
      ٢- مع الجار 2 متر
      ٣- الدور الثاني ارتداد 2 متر
      ٤- كراج حق سيارتين
      ٥- مسموح اك فقط ٣ ادوار ( دور ارضي و اول و ثاني فقط )
      يا بلدية يا كرام و رأسها سعادة الوزير الموقر ( عصام خلف ) الإسكان تحتاج لأبية طلبك ما لا يقل عن عشرين سنه و لديك اولاد ، فلابد ان تبني لهم شقق في بيتك ( اي يسكنون )
      ارجوكم أعيدوا النظر في موضوع الارتدادات
      ساعدوا الناس

    • زائر 1 | 1:05 ص

      مسرع الله الواحد ياخد له نتفه ارض

      بالله خذت لك 200 متر و قالو تعال خل ارتدادات من كل جهه و كراج لسيارتين شنو بيبقى ؟

اقرأ ايضاً