العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

بايرن ويوفنتوس... مباراة نهائية

كان المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ جوسيب غوارديولا واضحاً في مقاربته لمباراة الأربعاء على «اليانز أرينا» إذ صنف المواجهة مع يوفنتوس بـ «النهائي» لأنه يدرك قوة عزيمة الضيف الإيطالي الذي بدا في طريقه لتوديع الدور الثاني منذ الذهاب بعد تخلفه على أرضه صفر/ 2 قبل أن ينتفض ويدرك التعادل 2/ 2.

ومن المؤكد أن غوارديولا لا يريد أي مفاجآت تعكر حلمه توديع النادي البافاري الذي سيتركه الصيف المقبل من اجل مانشستر سيتي الانجليزي، بأفضل طريقة من خلال قيادته إلى اللقب القاري الأول منذ 2013 والسادس في تاريخه.

ويأمل غوارديولا أن يجنب فريقه إحراج الخروج من الدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 حين اصطدم بفريق إيطالي آخر بشخص إنتر، وخصوصاً أن فولفسبورغ الذي يعاني الأمرين في الدوري الألماني هذا الموسم، سبقه إلى الدور ربع النهائي على حساب غنت البلجيكي.

والمفارقة أن طريق بايرن إلى لقبه الأخير في المسابقة العام 2013 مر بيوفنتوس بالذات عندما فاز على الأخير 2/ صفر ذهابا في «اليانز أرينا» ثم جدد الفوز على «السيدة العجوز» في تورينو بالفوز على بطل إيطاليا 2/ صفر أيضاً.

ويدخل النادي البافاري إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحه فيردر بريمن 5/ صفر يوم السبت ما سمح له بالإبقاء على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه بوروسيا دورتموند، لكن جمهوره لم يهضم حتى الآن سقوطه الأول هذا الموسم بين جماهيره وجاء على يد ماينتس (1/ 2) في الثاني من الشهر الجاري.

وعلى رغم اعترافه في بادئ الأمر أن مواجهة الأربعاء قد تكون المباراة القارية الأخيرة له كمدرب لبايرن، عاد غوارديولا واستدرك قائلاً: «أنا عادة شخص إيجابي. لم أفكر أبداً بإمكانية أن تكون هذه المباراة الأخيرة لي».

ومن المؤكد أن بايرن يملك الأسلحة الهجومية اللازمة للوصول إلى شباك يوفنتوس في ظل وجود مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي اللذين سجلا معاً 61 هدفاً هذا الموسم، إضافة إلى الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.

«يجب أن نفرض أسلوب لعبنا واللعب بطريقة ذكية»، هذا ما أضافه غوارديولا، فيما رأى القائد فيليب لام بأنه «ليس بإمكاننا ارتكاب أي خطأ، يجب أن نحافظ على تركيزنا لمدة 90 دقيقة». وعلى رغم صعوبة المهمة، مازال يوفنتوس مؤمناً بإمكانية تجاوز النادي البافاري، وخصوصاً إذا ما قدم الفريق المستوى الذي ظهر به في نصف الساعة الأخيرة من لقاء الذهاب، وهذا ما تحدث عنه مدافعه الفرنسي باتريس ايفرا الذي قال: «اعتقد إن مباراة الذهاب أظهرت قدرتنا على أذيتهم أيضا. الآن، نحن ندرك بأن حتى بايرن لديه نقاط ضعف».

ويعول مدرب الفريق أليغري على دفاعه الصلب وحارسه الأسطوري جانلويجي بوفون الذي حافظ على نظافة شباكه لمدة 926 دقيقة، لكنه سيفتقد اثنين من أعمدته الأساسية هما المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا ولاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو بسبب الإصابة. ويشكل غياب ديبالا وماركيزيو ضربة قاسية جدّاً لفريق أليغري الذي يواجه أيضاً احتمال غياب المدافع جورجيو كيليني ومهاجم بايرن السابق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً