العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

مهدي رفيع يطير بـ «ماريا» و«ملاك» إلى الإسكندرية والبصرة

مهدي رفيع - ملصق الفيلم
مهدي رفيع - ملصق الفيلم

تتنقل أفلام المخرج البحريني الشاب مهدي رفيع بين مختلف مهرجانات الأفلام الدولية ممثلة مملكة البحرين في تلك المهرجانات، مبرزة موهبة مخرجها الشاب الذي قدم عدداً بسيطاً من الأفلام القصيرة التي نالت الاستحسان وحصدت جوائز مختلف المهرجانات المحلية والعربية.

ويبدأ رفيع من الإسكندرية، إذ يشارك ثاني أفلامه القصيرة «ماريا» في مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير. وتنطلق النسخة الثانية من المهرجان يوم 6 أبريل/نيسان 2016، ويشارك الفيلم في مسابقة الفيلم الأول والثاني، التابعة للمهرجان الذي يختتم يوم 12 أبريل 2016.

ويناقش الفيلم قضية دفع أجور العمالة المنزلية، وأهمية الالتزام بها. وفاز الفيلم بالمركز الأول في مسابقة «إنسان» التي تنظمها هيئة تنظيم سوق العمل في مملكة البحرين. فيلم «ماريا» من تأليف وإخراج مهدي رفيع، تصوير محمود مرحمت، مونتاج السيدعلي الموسوي ومن بطولة الفلبينية ماريا.

بعد الإسكندرية، ينتقل رفيع إلى البصرة، لكن هذه المرة مع ثالث أفلامه القصيرة «ملاك» ليشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القمرة السينمائي الدولي الذي تقام النسخة الأولى منه في الفترة 16 - أبريل 2016.

ويناقش رفيع في فيلم «ملاك» التأثيرات السلبية للعنف الأسري على الأطفال. كما في الفيلم السابق، قام رفيع بكتابة نص فيلمه قبل أن يقوم بإخراجه، فيما تصدى السيدعلي الموسوي للتصوير والمونتاج، وقام محمد السرو بإدارة الإنتاج. شاركه في أداء أصوات الوالدين في الفيلم، وهما اللذان لم يظهرا بشخصيتهما، كل من محمد شمس وإيناس الفردان، أما بطولة الفيلم فقامت بها الطفلة حوراء محمود تقوي التي لا يتعدى عمرها خمسة أعوام. يشار إلى أن الفيلم من إنتاج مبادرة نسيم، وهي مبادرة تابعة لجمعية ملتقى الشباب البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً