العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

"كانو الثقافي" يستضيف الشاعر العراقي شوقي عبدالأمير والشاعر السعودي عبدالله الصيخان

المنامة - مركز عبدالرحمن كانو الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي احتفاليته السنوية بمناسبة يوم الشعر العالمي، وذلك باستضافة الشاعرين الكبيرين، أحد أبرز شعراء العراق شوقي عبد الأمير وعبدالله الصيخان من أبرز شعراء مملكة العربية السعودية، حيث سيستعرض كل شاعر تجربته ويقدم قراءات مختارة من أشعاره، كما سيشارك الشاعر البحريني علي عبدالله خليفة وذلك بقراءة مقاطع وأبيات مختارة لأشهر شعراء العالم كالصمة القشيري، ولامارتين، وابن عربي، والحلاج، وطاغور، ونزار قباني، وعمر الخيام، ومحسن الهزاني وغيرهم.

ويهدف مركز عبدالرحمن كانو الثقافي من الاحتفال باليوم العالمي للشعر في 21 مارس/ أذار من كل عام، لتعزيز القراءة والكتابة ونشر المعرفة بفن الشعر في جميع أنحاء العالم. خاصة وان دورة اليونسكو قد أعلنت بأن الهدف من هذا الاحتفال هو "تجديد الاعتراف وإعطاء زخم للحركات الشعرية الوطنية والإقليمية والدولية".

ويذكر أن حركة الشعر البحريني المعاصر من أنشط الحركات الشعرية في الوطن العربي لنجاحها في تقديم شعراء ترجمت أشعارهم إلى أكثر من سبع لغات عالمية عبرت عن روح الشعب البحرين الأصيل المنفتحة على العالم، حيث احتفى مركز عبدالرحمن كانو الثقافي باليوم العالمي للشعر على مدى السنوات الماضية واستضاف شعراء من البلدان العربية والأوربية وعزز صلته ببيت الشعر الفرنسي وبمعهد العالم العربي بباريس. ويَحتفل كل عام بهذه المناسبة العالمية كتقليد معرفي يعزز مكانة هذا الفن من روح ووجدان الجمهور البحريني، ويرحب المركز بالجمهور الكريم للقاء قطبين من أقطاب الشعر العربي إلى جانب قراءة نماذج من الشعر العربي والعالمي وذلك عند الثامنة والنصف من مساء الثلثاء القادم الثاني والعشرين من شهر مارس.            

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً