العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

الفلسطينة عائشة عودة تدلي بشهادتها حول فعل الكتابة غداً

 المحرق - مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث بالمحرق، ضمن الموسم الثقافي  " من يؤمن بالمستحيل يربح معركة يراها الجميع خاسرة"، محاضرة موسومة بـ"الكتابة فعل تحرر ومقاومة" للأديبة عائشة عودة،  تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة 2016، وذلك يوم غدٍ الأثنين (11 أبريل/ نيسان 2016)، عند الساعة الثامنة مساء.

لأن الكتابة فعل وجودي وإنساني، ولأنها رهان على سلسة من التجارب الحياتية والمجتمعية، تدلي الأديبة الفلسطينية عائشة عودة ، التراكمات الذهنية التي تشكلت في صياغة ذاكرتها وتأثرت بها، فكر-سؤال- تحاور ، إذ لم تكن عائق لأحلامها بل البحث في الكتابة واللغة والتجريب، وتكوين خصوصية لذاتها، وتصنيف كتابتها ضمن "أدب المقاومة والحرية"، فرؤية الأديبة عودة تتعمق بالمجتمع الفلسطيني من معايشة  للنضال واجتراح المعاناة، وتسليط الأضواء عليها.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتبة عائشة عودة نالت على جائزة مؤسسة ابن رشد للفكر الحر للعام 2015 عن فئة "أدب السجون"، لرواية " أحلام بالحرية 2005"، ورواية "ثمناُ للشمس 2012".

ومن مؤلفاتها أيضاً: تجربة الكتابة في نوافذ في جدار الصمت: أصوات نساء في الانتفاضة، زمن العودة، فلسطين لا ينقصنا شىء هنا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً