العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

"المكتبات والمعلومات البحرينية" تمنح سرحان الرئاسة الشرفية

الوسط – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس جمعية المكتبات والمعلومات البحرينية محمد المولاني، إن الجمعية منحت مدير المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي منصور سرحان منصب الرئاسة الشرفية، وذلك عرفاناً وتقديراً من مجلس إدارتها لدوره المتميز في تأسيس ودعم الجمعية التي أعلن عن إشهارها في 26 أكتوبر عام 1994، ولمساهماته الفاعلة في مجال المكتبات والمعلومات على المستويين المحلي والعربي، وكذلك لمساهماته المتميزة في العمل على تأسيس وتطوير المكتبات في مملكة البحرين.

من جانبه، قدم سرحان شكره وتقديره لمجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات البحرينية على منحه منصب الرئاسة الشرفية للجمعية، مشيراً إلى أهمية الأهداف التي تسعى الجمعية إلى تحقيقها وفي مقدمتها تعزيز الاهتمام والوعي بأهمية المكتبات ومراكز المعلومات على اختلاف أنواعها، وتنمية مهارات وقدرات العاملين بالمكتبات ومراكز المعلومات، وتشجيع وتطوير التعاون بين مختلف المكتبات في البلاد.

وأكد على أن مملكة البحرين تشهد حالياً تطوراً نوعياً في مجال تأسيس المكتبات بمختلف أنواعها، مشيراً إلى  دور حكومة البحرين في التشجيع على تأسيس المكتبات ومراكز المعلومات وتفعيل العمل الثقافي.

وذكر  أنه بفضل وعي وحكمة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أصبحت مملكة البحرين منارة علم وثقافة تضيء ضفاف الخليج، كما أصبحت في صدارة الدول من ناحية إصدار النتاج الفكري المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً