العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

بطولة ألمانيا: بايرن للاقتراب أكثر من اللقب الرابع على التوالي

يسعى بايرن ميونيخ إلى الاقتراب أكثر من اللقب الرابع على التوالي عندما يستضيف شالكه بعد غد السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان شالكه بالذات أسدى خدمة إلى الفريق البافاري بإسقاطه مطارده المباشر جاره بوروسيا دورتموند في فخ التعادل 2-2 ما وسع الفارق بين حامل اللقب ووصيفه إلى 7 نقاط.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى 8 نقاط في مبارياته الخمس المتبقية وهو يطمح إلى حسم اللقب في أسرع وقت ممكن للتفرغ إلى مهمته الأساسية وهي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ دور الأربعة فيها بتعادله مع مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-2 أمس (الأربعاء) في إياب الدور ربع النهائي بعدما كان فاز 1-صفر ذهابا في ميونيخ.

ويسعى النادي البافاري وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا إلى الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

يذكر أن بايرن ميونيخ بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي فيردر بريمن الثلثاء المقبل على ملعب اليانز ارينا.

ويمني بايرن ميونيخ النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور للاحتفال مع جماهيره ببلوغ دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة وتجديد فوزه على شالكه بعدما هزمه 3-1 ذهابا في غيلسنكيرشن للابتعاد 10 نقاط في الصدارة مؤقتا على اعتبار أن بوروسيا دورتموند سيلعب الأحد المقبل مع هامبورغ.

ويطمح الفريق البافاري أيضا إلى استغلال النتائج المخيبة لشالكه في الآونة الأخيرة إذ مني بخسارتين في مباريات الأربع الأخيرة وتراجع إلى المركز السابع بعدما كان ثالثا في إحدى فترات البوندسليغا، بالإضافة إلى تفوقه على ضيفه في مبارياتهما الـ11 الأخيرة والتي خرج منها حامل اللقب فائزا 9 مرات مقابل تعادلين.

ويعود الفوز الأخير لشالكه على بايرن ميونيخ إلى 2 مارس/ آذار 2011 عندما تغلب عليه في اليانز ارينا بهدف واحد سجله الدولي الاسباني السابق راوول غونزاليز في نصف نهائي مسابقة كأس ألمانيا، وكان الثاني له على التوالي على العملاق البافاري بعدما كان تغلب عليه 2-صفر في 4 ديسمبر/ كانون الأول 2010 في الدوري.

لكن بايرن ميونيخ سيكون مطالبا بتحسين فعاليته الهجومية وهو الذي عانى في المباريات الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات ففاز بصعوبة على كولن واينتراخت فرانكفورت (في الدوري) وبنفيكا (دوري الأبطال) بنتيجة واحدة 1-صفر، وعلى شتوتغارت 3-1 (الهدف الثالث سجل في الدقيقة 89) وتعادل مع الفريق البرتغالي 2-2 في المسابقة القارية العريقة.

في المقابل، سيحاول شالكه الاستفادة مع تعادله الثمين مع بوروسيا دورتموند واستغلال التعب الذي قد ينال من الفريق البافاري لخوض 6 مباريات في أسبوعين، لتفجير المفاجأة وانتزاع فوز ثمين ينعش آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتخلف شالكه بفارق 4 نقاط عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى المسابقة القارية العريقة وبفارق 3 نقاط عن المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي الثالث.

ويتقاسم شالكه المركز الخامس مع بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس اللذين يخوضان اختبارين سهلين، الأول مع مضيفه هانوفر صاحب المركز الأخير غدا (الجمعة) في افتتاح المرحلة، والثاني مع ضيفه كولن الحادي عشر الأحد المقبل.

وتنتظر هرتا برلين الثالث رحلة صعبة إلى هوفنهايم لمواجهة فريقها المحلي العائد بقوة في الآونة الأخيرة بفضل انتصاراته الثلاث في المباريات الأربع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة ومكنته من التخلي عن المركز السابع عشر قبل الأخير والارتقاء إلى المركز الرابع عشر، في حين تعثر هرتا برلين في مباراتيه الأخيرتين (خسارة وتعادل).

ويدرك هرتا برلين جيدا أن أي تعثر يطيح به من المركز الثالث في ظل تربص بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس وشالكه وباير ليفركوزن الأقرب إلى انتزاع المركز الثالث خلال استضافته لاينتراخت فرانكفورت السابع عشر قبل الأخير.

ويلتقي الوافدان الجديدان دارمشتات الثالث عشر مع انغلوشتات التاسع في قمة نارية، وفيردر بريمن السادس عشر والساعي إلى تفادي الهبوط مع فولفسبورغ الثامن والذي يأمل في نفض غبار إهداره فرصة بلوغ دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة بخسارته أمام مضيفه ريال مدريد الاسباني صفر-3 أول من أمس الثلثاء.

ويلعب السبت أيضا اوغسبورغ الخامس عشر مع شتوتغارت الثاني عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً