العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

صراع الأمتار الأخيرة يشتد بين ليستر سيتي وتوتنهام

توتنهام يتطلع لمواصلة الضغط على ليستر سيتي - AFP
توتنهام يتطلع لمواصلة الضغط على ليستر سيتي - AFP

ينظر توتنهام بإيجابية إلى اللعب بعد يوم من منافسه ليستر سيتي ويتطلع إلى وضع الضغوط على الفريق الذي لا يملك خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحذّر هاري كاين، متصدر ترتيب الهدافين، ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم من أنّ مطارده توتنهام سيكون سعيداً للعب بعده بيوم مع اقتراب معركة البريميرليغ من الحسم.

وللأسبوع الثاني على التوالي، يلعب توتنهام، الذي يستقبل وست بروميتش ألبيون الإثنين في المرحلة الخامسة والثلاثين، بعد 24 ساعة من مواجهة ليستر الذي يستقبل سوانزي سيتي الأحد ويبتعد عن وصيفه 5 نقاط. لكن كاين يؤكد أن لا مشكلة باللعب بعد ليستر؛ لأن ذلك يدفع زملاءه إلى تقديم أفضل ما لديهم.

هذا ما تبين الاثنين الماضي، عندما سحق لاعبو المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مضيفهم ستوك سيتي 4 - صفر، ليقلصوا الفارق إلى 5 نقاط مع ليستر بعد سقوط الأخير في فخ التعادل أمام ضيفه وست هام 2-2 في مباراة عاصفة، طرد فيها هدافه الدولي جيمي فاردي مطلع الشوط الثاني واحتاج فيها إلى ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع كي ينتزع نقطة ثمينة.

وقال كاين صاحب 24 هدفاً في الدوري، آخرها ثنائية في مباراة ستوك: «مشاهدة كرة القدم نهاية الأسبوع والانتظار حتى مساء الإثنين؛ كي تلعب تجعلك جاهزاً للعب بأسلوب ناري».

في المقابل، تأمل كتيبة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، تعويض غياب فاردي الموقوف، وخصوصاً في ظلّ برنامج ناري ينتظرها أمام مانشستر يونايتد وإيفرتون وتشلسي. ويتوقع أن يكون بديل فاردي في مباراة سوانزي الأرجنتيني ليوناردو أولوا، الذي دخل بديلاً أمام وست هام وسجل هدف التعادل من ركلة جزاء. ويرى أولوا أنّ ليستر تفادى الخسارة بعدما تلقي هدفين متأخرين في آخر 5 دقائق، على رغم الضغوط إثر طرد فاردي: «لقد أظهرنا شخصية قوية، أحب اللعب مع الفريق؛ لأننا كنا نقاتل سويّاً حتى الدقيقة الأخيرة».

وبسبب انشغال 4 أندية في نصف نهائي كأس إنجلترا افتتحت المرحلة في (13 إبريل/ نيسان الجار)ي بتعادل سلبي بين كريستال بالاس وإيفرتون، وتختتم الثلثاء (10 مايو/ أيار) بمواجهة وست هام مع مانشستر يونايتد والأربعاء (11 مايو) بمباراة نوريتش وواتفورد.

سيتي يستعد لدوري الأبطال

وبعد فقدانه الأمل بالمنافسة على اللقب وصراعه للاحتفاظ بمركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، يستعد مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الثلثاء المقبل، عندما يستقبل ستوك سيتي التاسع السبت.

ويتقدم فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، الذي سيفقد منصبه نهاية الموسم حتى لو أحرز بطولة أوروبا لمدرب بايرن ميونيخ الحالي الإسباني جوسيب غوارديولا، بفارق نقطتين عن جاره مانشستر يونايتد ويتخلف بنقطتين أيضاً عن أرسنال الثالث.

وقال نجمه البلجيكي كيفن دي بروين: «الآن عاد الجميع تقريباً (من الإصابة)، ما يعزز شعور المجموعة».

وفي مواجهة مؤثرة على طرفي الترتيب، يحلّ أرسنال الثالث على سندرلاند الثامن عشر الأحد. وعاد أرسنال إلى المركز الثالث بعد فوزه الخميس على وست بروميتش بهدفي التشيلي أليكسيس سانشيز، لكنه قد يفقد آماله حسابيّاً بالمنافسة على اللقب بحال بقي الفارق 10 نقاط مع ليستر المتصدر.

أما ليفربول العائد إلى مناطق التأهل لأوروبا بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، فيستقبل نيوكاسل التاسع عشر بقيادة مدربه السابق الإسباني رافائيل بينيتيز والذي حقق نتيجة طيبة بتعادله مع مانشستر سيتي 1/1 الثلثاء.

ويحتل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب المركز السابع بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس وقد لعب مباراة أقل.

العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً