العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

هل أنت “رومانسي”؟

في عالم المخمل الحريري..

“هي مفتاح ساحر بالفعل.. تحتاجه كل فتاة وامرأة كونها أكثر ما يجعل الزواج جميلًا.. إنها الرومانسية”.

وليم شكسبير

هل تغريكم الاختبارات التي تكشف عن مدى كونكم رومانسيين أم لا؟ ماذا لو فتحت بريدلك الإلكتروني أو برنامج الـ “واتس أب”، أو حتى في حسابات التواصل الاجتماعي كتويتر وفيسبوك وغيرها، ووجدت رابطًا يدعوك لاختبار (مدى رومانسيتك)، تمامًا كتلك الاختبارات التي تكشف عن: قوة الشخصية، الغضب، القدرة على التحمل وغيرها؟ الكثيرون منا تغريهم هذه الحسابات، ولا شك، حين يكون الاختبار يتعلق بالرومانسية، فذلك له شأن بالتأكيد.

مهلًا.. أكاديمية علم النفس العربي وضعت أمامنا خطوات لولوج ذلك العالم المخملي من الجميل أن نتأملها:

هل من الصعب أن تتبسم في وجه زوجتك حتى وإن كنت مرهقًا؟ أليس جميلًا أن من تعاليم الدين الإسلامي التبسم كصدقة؟ فمن القواعد الأساسية التي تجعل من الرجل رومانسيًا في نظر زوجته نظره الدائم إليها والابتسامة في وجهها في كل وقت، وإسعادها بكل وسيلة وعدم ادخار أي جهد في ذلك.

ليس من المهم أن تكون هديتك (فارهة نادرة ثمينة)! لكن تكون هداياك جميلة وفي وقتها، احرص على تقسيم وقت الإهداء، ولا تحاول أن ترد الهدية بهدية فهذا مزعج للمرأة جدًا وتشعر بأنها تتعامل مع خزان لا يقبل أن يجعل له منة عليه.

رافقها دائمًا في أوقات الفراغ المناسبة لكما.. خذ معها جولة بالسيارة في المساء، أو تمشى معها في حديقة أو على ساحل بحر ولو لمرة في الأسبوع.

تحب المرأة من الرجل أن يهتم بها في كل حال خصوصًا في الحالات التي تكون فيها منزعجة جدًا من المجتمع الذي حولها، هنا، قل لها كلامًا جميلًا يغمرها بالهدوء، وأخبرها أنك ستتحمل عنها المسؤولية وستجعلها الأسعد في هذا الكون.

قدم لها باقة من الورود حتى بدون مناسبة.. حتى حين تصنع طعامًا شهيًا أو تقوم بعمل صعب، فباقة الورود تلك ستشعرها بأنها محل تقدير وتكريم منك.

تذكر كل تواريخ مناسباتها التي تحبها ولا تنسى أن تقدم فيها هدية مناسبة لها، وحاول أن تشعرها دومًا بقربك منها وأنك لن تتركها أبدًا.

وبعد كل ذلك؟ هل نعرف ما هو تعريف الرومانسية؟ إنها ببساطة فعل شعري ومدرسة شعرية أسست في دول أوروبا تقتبس أشعارها من العالم المخملي الحريري الجميل بعيدًا عن إجرام الواقع ونزاعاته، ولكن هذا المصطلح تحول من كونه فقط يمثل مدرسة شعرية إلى تمثيل أكبر يعتمد على الحياة بشكل عام فظهر الرجال الرومانسيون والنساء الرومانسيات والأوقات الرومانسية والجو الرومانسي.. جو رائع بالفعل.

العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً