العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ

السفير المالكي لـ «الوسط»: لا إصابات بين البحرينيين في «تفجيرات بغداد»

أكد السفير البحريني في العراق، صلاح المالكي، عدم تسجيل أية إصابات بين الزوار البحرينيين في العراق، جراء سلسلة التفجيرات التي شهدتها العاصمة العراقية بغداد أمس الإثنين (2 مايو/ أيار 2016)، مشيراً إلى أن السفارة تتابع عن كثب أوضاع البحرينيين، ومتواصلة مع حملات بحرينية للتأكد من سلامة الزوار.

وفي تصريح لـ «الوسط»، أوضح السفير المالكي أن السلطات الأمنية في العراق أغلقت الكثير من الطرقات بُعيد التفجيرات، وهو ما أدى إلى تعطيل العمل في بعض السفارات. وذكر أنه رغم صعوبة التنقل إلا أنهم يتابعون مع الجهات المعنية، إذ لم تسجل إصابات بين الزوار البحرينيين، ولم تردهم أية اتصالات من زوار بحرينيين تفيد بوجود إصابات.

وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية في بغداد مخطط لها منذ أسابيع عدة، وزادت وتيرتها بعد التطورات الأمنية في العراق.

وقال إن أغلب الزوار البحرينيين متواجدين في بغداد، فيما لم تتوجه إليها بعض الحملات، مبيناً أن عدد المتوجهين إلى بغداد أقل من العام الماضي.

وفيما تمنى المالكي الأمن والسلامة للجميع، قدم تعازيه لضحايا التفجيرات الإرهابية، مؤكداً أن السلطات الأمنية العراقية تقوم بدورها في حماية الزوار، وهناك تعليمات من القيادة العسكرية في بغداد لزيادة وتيرة الإجراءات الأمنية.

ودعا البحرينيين إلى التقليل من زيارة سامراء، وخصوصاً في ظل الظروف الأمنية المتصاعدة، حفاظاً على سلامة البحرينيين، إذ يزداد الهجوم على هذه المنطقة في بعض المواسم، من قبل تنظيم «داعش». وأفاد بأن كل الخطابات الرسمية التي تصلهم تدعو إلى الابتعاد عن منطقة سامراء.

وفي السياق نفسه، جدد دعوته للبحرينيين إلى أخذ الحيطة والحذر، والتوجه إلى المطار قبل موعد الرحلة بساعات، تفادياً لأي تأخير محتمل بسبب الإجراءات الأمنية.

وأكد سفير البحرين في العراق، استعداد السفارة لتقديم المساعدة لجميع البحرينيين، داعياً إلى التواصل مع السفارة عبر أرقام الاتصال: 009647822718532- 00964760170066.

العدد 4987 - الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 25 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً