العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

مائدتك الرمضانية.. في أبهى حلة

هو شهر الكرم والخيرات.. فيه نجتمع ونلتقي ونتسامح ونتآخى فيحلو اللقاء ويطيب عندما يجتمع الأحبة على مائدة واحدة عند الإفطار أو السحور أو في الغبقات واللقاءات، وفي هذا الشهر تتسابق، الأسر لدعوة الضيوف من الأهل والأصدقاء والأقارب، وكثيرًا ما وضعنا أفكارنا على مادة الإفطار حتى تضيف للقمة الرمضانية المباركة شهية اللون والراحة والسرور.

بالطبع، تجتهد ربة المنزل لإظهار مائدتها في أبهى الحلل وأجمل الأشكال لتعبر عن ذوقها ومهارتها في تنسيق السفرة، ويكون لمائدة رمضان ديكور خاص يعكس الطابع الرمضاني، فنرى الفانوس والأواني المزخرفة والأطباق ذات أشكال الهلال بدرجة كبيرة على المائدة.

ومع اهتمامك سيدتي بإعداد طاولة الطعام وتنسيقها، نقدم لك عدّة افكار يمكن اتباعها في تنسيق مائدتك الرمضانية لتحصلي على صورة جذّابة ومتناسقة، تشتهيها العين قبل الفم:

يحبذ أن تكون مأدبة رمضان متناغمة ومريحة، لئلا يضطر الضيف إلى القيام والجلوس لمرّات عدّة أثناء إفطاره.

يجدر بربة المنزل اختيار الأطباق الأكواب المتناسقة مع لون غطاء الطاولة والمناديل والفوط، في السابق، لم تكن ربة البيت تعمد إلى وضع منديل على السفرة، بعكس ما هو سائد اليوم، فباتت المناديل منتشرة لوقاية الملابس ولمسح الفم واليدين.

من المهم أن تتناغم ألوان المناديل على ألوان قماش وغطاء الطاولة، وهناك طريقة لربط المناديل والمناشف بواسطة حلقات مزخرفة جميلة.

يمكن تزيين المائدة الرمضانية بالشموع لإضفاء جو مميّز، وعليه يمكن استخدام الفانوس وإضاءة شمعة بداخله لإعطاء طابع رمضاني جميل على المائدة، وكذلك اختيار طبق على شكل هلال والاستفادة منه في وضع التمر.

لكل بلد عاداته وتقاليده وذوقه في اختيار ألوان الأواني ، ولكنّها لا تنازع اختيار اللون الأبيض المفضّل لدى الكثيرين، وفي شهر رمضان يمكن إضافة بعض الأطباق الشعبية بالإضافة إلى الطقم الأبيض الذي لديك، كأن يكون الطبق الكبير أبيض والطبق الصغير مزخرفًا.

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً