العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

أبرز المسلسلات الخليجية

الوجه المستعار

الممثلة الكويتية هنادي الكندري تطلّ في مسلسل “الوجه المستعار” وتتشارك البطولة فيه مع نخبة كبيرة من أهمّ نجوم الفن.

المسلسل من تأليف تهاني الغامدي، إخراج وإنتاج نور الضوي، ويشارك في بطولته حسين المنصور، إسمهان توفيق، شهاب حاجية، سلمى سالم، فوز الشطي، ميثم بدر، صابرين بورشيد، هدى صلاح، فوزي حمد، رونق، وآخرون، والعمل عبارة عن دراما اجتماعية حول سيطرة الجهل على المجتمع، وتحكم البدع والخرافة في عقولنا، وتسيير الحياة وفقًا لما يفرضه المجتمع، ويحاكي العمل قصة إنسانية عبر فتاة نبذها أهلها منذ صغرها، والسبب إصابتها بمرض نادر يؤدي إلى فقدانها شعرها، فتصبح غير مرغوب في وجودها في القرية لأنها ستسبب المشاكل لهم، وهذا المرض يعدونه نذير شؤم للقرية كلها وأهلها، لذا وجب قتلها، ولكن من تولى قتلها لم يفعل، بل ائتمنها لدى عائلة لتربيها عندها.


باب الريح

أحداث المسلسل تعود إلى حقبة التسعينيات من القرن الماضي، إذ يتناول جملة من الموضوعات التي لم تناقش من قبل في الدراما المحلية، من بينها العنف الاجتماعي الذي أسهم في تفكك بعض الأسر في المجتمعات الخليجية، فضلًا عن انقراض مهنة ساعي البريد في وقتنا الحالي، إذ لم يعد للبريد قيمة مثلما كانت عليه الحال في القرن التاسع عشر والقرون السابقة.

وجرى تصوير المسلسل في مناطق مملكة البحرين، ويتشارك بطولة العمل الذي ألفه الإماراتي محمد حسن أحمد فيما تولت شركة “صبّاح بيكتشرز” مهمة إنتاجه كوكبة من الفنانين، على رأسهم سعد الفرج، حمد العماني، زهرة عرفات، شفيقة يوسف، فاطمة عبدالرحيم، إبراهيم الحساوي، إلى جانب باقة من النجوم الشباب، والمنتج المنفذ للعمل: فريم بوكس للإنتاج الفني، ويعرض في قنوات: الشارقة، الكويت، البحرين، الراي، عمان.


بياعة النخي

تطل سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد في رمضان 2016 في المسلسل التراثي “بياعة النخي” والذي سعت فيه لكتابة النص، وعلى الرغم من أنّها تبلغ اليوم الـ 67 من عمرها، وهو عمل تراثي بامتياز يهدف إلى تعريف الجيل الجديد بالعادات والتقاليد التي كانت سائدة قديمًا في الكويت، كما ينقل العديد من المواضيع الإنسانية الهادفة التي من شأنها نشر التوعية في المجتمع.

وستجسّد حياة الفهد الشخصية الرئيسية التي تنحدر من عائلة غنية جدًا إلى حين تنقلب حياتها رأسًا على عقب بشكلٍ مفاجئ وتبدأ بمواجهة مشاكل الإفلاس فتجد نفسها مضطرةً إلى العمل لتأمين لقمة عيشها، وهكذا، تتحول هذه السيدة التي كانت صاحبة ثروة كبيرة في يومٍ من الأيام إلى بائعة نخي (حمص) فقيرة، وتشارك الفهد في البطولة مريم الصالح وهو من إخراج شعلان الدباس وإنتاج وتوزيع:المجموعة الفنية، وسيعرض في قنوات: دبي، الكويت.


بين قلبين

قال المخرج سائد الهواري إن مسلسل “بين قلبين” للكاتبة علياء الكاظمي المأخوذ من روايتها التي تحمل نفس اسم المسلسل، يأتي ثريًا بالقضايا الاجتماعية في إطار رومانسي مشوق، وحضور سخي للنجوم الشباب الذين يؤكدون تجربة بعد أخرى علو كعبهم وتميزهم.

ويشارك في بطولة العمل حشد متميز من النجوم منهم عبدالله بوشهري وصمود ونور الغندور وسليمان الياسين وانتصار الشراح وروان الصايغ وفوز الشطي وأحمد السلمان وعبدالله الطليحي وغرور ومحمد رمضان وشفيقة يوسف ومنصور الفيلي وإسماعيل الراشد وعبدالله الباروني وشهد الكندري وعدد آخر من الوجوه الشابة. وتأتي تجربة “بين قلبين” الذي يجمع من جديد بين الفنانة صمود والفنان عبدالله بوشهري بعد تجربتهم الأخيرة الناجحة في مسلسل “الحب الحلال”، أما قنوات العرض: الراي، mbc drama.


حزاوينا خليجية

تجربة درامية جديدة يجمع من خلالها الطيف التراثي المتنوع لكل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي. وفي ذلك قال الممثل البحريني يوسف بوهلول أن كل خمس حلقات من المسلسل التلفزيوني المكوّن من 30 حلقة تتناول باقةً من الملامح التراثية والشعبية المميزة لدولة من الدول الخليجية الشقيقة، ويتولى المخرج البحريني جمعان الرويعي إخراج العمل الذي يحمل رسالة تعزيز الانتماء لدى المواطن في مجتمعات منطقتنا التي تملك الكثير من القواسم التراثية المشتركة، وسيتم عرضُه على شاشة تلفزيون البحرين كما إنه من المتوقع أن يُعرض المسلسل على شاشات قنوات عدة في دول الخليج.


خيانة وطن

من رواية (ريتاج) للكاتب حمد الحمادي، سيناريو وحوار: إسماعيل عبدالله، للمخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة، ويعرض في قناة أبوظبي الأولى، واستبدلت الشركة المنتجة لمسلسل “ريتاج” للفنانة هيفاء حسين، اسم المسلسل ليصبح “خيانة وطن”.

المسلسل دراما اجتماعية تدور حول امرأة تدعى “ريتاج” وهي فتاة طيبة ومضحية، وتحب والدها كثيرًا الذي يعاني من مرض الكلى لدرجة أنها تضحي بزوجها ومستقبلها وكل ما تملك من أجل الوقوف إلى جانب والدها المريض، ويشاركها بطولته:جاسم النبهان، حبيب غلوم، شمعة محمد.

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً