العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

برشلونة مطالب بدفع 5 ملايين في قضية انتقال نيمار

يتعين على برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، أن يقرر الاثنين المقبل ما إذا كان سيقبل بدفع غرامة لمصلحة الضرائب، ما قد يجنبه شكوى في عملية انتقال المهاجم البرازيلي نيمار، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني أمس (الجمعة).

وكانت صحيفة «لا فانغوارديا» ذكرت أمس أن الاتفاق الذي تفاوض حوله النادي مع النيابة العامة يتضمن دفع مبلغ 5 ملايين يورو.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة نظم اجتماعا استثنائيا أمس لقيادته، وقد يكون توصل إلى اتفاق مع النيابة ومحامي مصلحة الضرائب لتجنب إطالة قضية اللاعب البرازيلي المتهم بالغش والاحتيال الضريبي خلال عملية انتقاله إلى النادي الكاتالوني العام 2013.

واعتبرت الصحيفة أن اجتماع أمس مخصص لتأكيد الاتفاق الذي بموجبه يدان برشلونة فقط في هذه القضية بمخالفة قانون الضرائب، ويدفع بالتالي مبلغ 5 ملايين لمصلحة الضرائب الاسبانية. وأوضح برشلونة في بيان أمس أن إدارته أبلغت بتفاصيل اقتراح الاتفاق من دون تأكيد المبلغ، مؤكدا انه سيقرر الاثنين المقبل ما إذا كان سيوافق عليه.

وكان برشلونة أعلن رسميا في الوهلة الأولى إن قيمة صفقة ضم نيمار هي 57.1 مليون يورو، بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب، ولكن القضاء الاسباني يعتبر أن قيمة الصفقة لا تقل عن 83.3 مليون يورو. وطالبت النيابة العامة الاسبانية الثلثاء بمحاكمة نيمار دا سيلفا ووالده؛ بسبب خيانة صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس إلى الفريق الكاتالوني، وفتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى العام 2014 ساندرو روسيل والنادي باعتباره شخصا معنويا.

وأشارت إلى أنهم ملاحقون بموجب شكوى لصندوق «دي أي إس» الذي كان يملك 40 في المئة من الحقوق الرياضية للاعب، والذي يعتبر نفسه أنه خدع لأنه تم إخفاء المبلغ الفعلي للصفقة عنه.

ويهدف التحقيق إلى تحديد ما إذا كان فريقا برشلونة وسانتوس تسترا على المبلغ الحقيقي للصفقة.

واعتبرت صحيفة «لا فانغوارديا» من جانبها أن الاتفاق يسمح للرئيسين بتجنب عقوبة السجن؛ لان النادي وحده سيكون مدانا في هذه الحالة.

ويواجه نيمار أيضا ملاحقة قضائية في البرازيل، إذ قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدره 43.5 مليون دولار؛ بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً