العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

حسين الحايكي: «أحمر الطائرة» قادر على البروز والتألق عربياً

طموحي الانتقال لنادٍ «كبير ومنافس»... وتحقيق الألقاب هدفي

نعود كعادتنا في كل عام مع اللقاءات الرياضية الرمضانية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع باليُمن والبركات.

في هذه الزاوية نحاول تسليط الضوء على أحد الرياضيين المميزين في الموسم المُنقَضي والذي ترك بصمة في الرياضة البحرينية.

وضيفنا اليوم هو صانع ألعاب منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة حسين الحايكي الذي مثل نادياً وحيداً في مشواره الرياضة وهو نادي البسيتين، ولكنه ابتداءً من الموسم المقبل سيتوجه لخوض تجربة محلية جديدة... وإليكم إجابات الحايكي عن أسئلة «الوسط الرياضي»:

طموحي تحقيق الألقاب

نبدأ حديثنا، بسؤالك عن مستقبلك بعدما حصلت على «استغنائك» نظراً لبلوغك سن الثلاثين عاماً؟

- كما أسلفت في تصريح سابق لـ «الوسط الرياضي»، أملك حالياً (3) عروض وهي من أندية: (المحرق، النجمة، الأهلي)، وهناك عرضان من هذه العروض وصلت المفاوضات فيهما لمرحلة متقدمة، والآن أنا في مرحلة دراسة العروض، وسأسعى خلال شهر لحسم وجهتي المقبلة.

هل ابتعاد ناديك البسيتين عن المنافسة في السنوات الـ (5) الأخيرة - باستثناء موسم 2013 - 2014 والذي شهد صعوده للمربع الذهبي - هل أثر على المستوى الفني لحسين الحايكي؟

- بكل صراحة، ابتعاد فريقي عن المنافسة لسنوات عدة أثر كثيراً عليّ من الناحيتين النفسية والفنية. إذ قبل العام 2010 كنا دائماً من المنافسين، إذ نجحنا في تحقيق لقب كأس سمو ولي العهد في العام 2008، ووصلنا لنهائي 2009 من دون نسيان أننا لعبنا نهائي الدوري بالعام 2008 أيضاً، ومن الطبيعي أن يشكل تواجدي في المنافسة ضغوطاً تنعكس على تطور مستواي، لكن ما حدث بعد من تراجع كبير في طموحات النادي شكل ضربة قوية لنا كلاعبين، من دون نسيان المشكلات الإدارية التي كنت أواجهها بداية كل موسم تقريباً.

إذاً ما هي طموحات حسين الحايكي في موسم 2016 - 2017؟

- طموحي هو الانتقال لنادٍ يلبي طموحاتي التنافسية... إذ سأنظر للعرض المادي طبعاً، ولكن لن أغفل قدرة النادي الذي سأنتقل إليه على لعب الأدوار الأولى خلال الموسم... إذ أتطلع لملامسة الألقاب المحلية من جديد، لأن ذلك من الطبيعي جداً أن يرفع سقف الطموحات لدي وهذا من شأنه أن يجعلني أجتهد للمحافظة على مستواي بل وتطويره أيضاً.

تجربة ناجحة

شّكل موسم 2015 - 2016 عودة قوية لحسين الحايكي لواجهة التألق من جديد... إذ حققت مع المنتخب ذهبية «الخليج» بالدمام، ومن ثم احترفت مع «أهلي جدة» ببطولة الأندية الخليجية التي أقيمت في ولاية صحار العمانية، فهل هذا أسعدك؟

- أولاً بالنسبة للمنتخب، فأنا كنت متواجداً في المنتخب بالسنوات التي سبقت أيضاً، ولكن بالطبع أنا سعيد بأننا حافظنا على الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الخليجية... وأما بالنسبة لاحترافي بـ «أهلي جدة» فبكل تأكيد أن هذه الخطوة أثبتت لي أن هناك من يثق بقدرات حسين الحايكي حتى من خارج البحرين، ولهذا أنا أصنف تجربتي بالناجحة وإن كنت أتطلع لتحقيق نتائج أفضل، لكن ظروف الفريق السعودي أثرت على نتائجه في الحدث الخليجي. إذ تم الاستغناء قبل البطولة بأيام عن مدرب الفريق، بالإضافة لبعض الظروف الأخرى التي حالت دون تألق الفريق... لكن في المجمل أنا سعيد بهذه التجربة وأتمنى أن تتكرر في المرحلة المقبلة.

موسم قوي والقادم أشد صعوبة

ما هو تقييمك للموسم الماضي، والذي شهد تتويجاً تاريخياً لداركليب بلقبي الدوري وكأس الاتحاد، واستعادة الأهلي للقب كأس سمو ولي العهد على حساب النجمة؟

- الموسم الماضي كان قوياً من الناحية التنافسية، وهذا ما أثبتته النتائج التي تحققت، فنهائي الدوري لُعب بين داركليب والنصر، فيما نهائي كأس سمو ولي العهد شهد نزالاً «أهلاوياً نجماوياً»، وبالتالي هذا التنوع يثبت القوة التنافسية للموسم الماضي، من دون إغفال أن «القاع» شهد أيضاً تنافساً بين (3) أو (4) فرق في بعض الأحيان، إذ حتى الصاعد بني جمرة استطاع قلب التوقعات في عدة مباريات بمستوياته الفنية القوية التي قدمها.

لذلك أرى أن تقارب المستوى الفني أفاد «منافساتنا المحلية» كثيراً؛ وعودة النجمة للمنافسة من جديد تشكل مكسباً للكرة الطائرة البحرينية.

وماذا تتوقع للموسم المقبل في ظل التحركات الحالية للأندية؟

- المنافسة ستكون أكثر شراسة... فحاملا لقبي الدوري والكأس داركليب والأهلي سيكون الاستقرار شعارهما مع بعض التغييرات الطفيفة، وفي حال وفق النصر بالحفاظ على لاعبيه الذين دافعوا عن ألوان الفريق بالموسم الماضي، وفي ظل تحركات النجمة والمحرق، فإن التنافس سيكون خماسياً على ألقاب الموسم الثلاثة.

وهذا كله سيصب في صالح الكرة الطائرة البحرينية من دون شك.

قادرون على التألق عربياً

لنتحول للمنتخب الوطني... ما هي توقعاتك لـ «الأحمر» في الحدث العربي؟

- من ناحية الأسماء التي اختارها المدرب البرازيلي كارلوس نرى أن منتخبنا قادر على تقديم بطولة قوية تؤهله لصعود منصة التتويج ولما لا تحقيق اللقب أيضاً... إذ لأول مرة يشهد مركز (4) بالمنتخب وهو الذي عانى بالسنوات الماضية ببعض النقص تواجد (5) لاعبين متميزين وهم: فاضل عباس، جاسم النبهان، ناصر عنان، محمد يعقوب ومحمود عبدالواحد. وهذا يوضح أن التنافس بينهم سيكون شديداً وكل ذلك يعتبر مفيداً جداً للمنتخب.

بالنسبة لي أرى أن منتخبنا يملك القدرة على تحقيق نتائج قوية حتى على الصعيد الآسيوي لو أن الاستقرار كان موجوداً في السنوات الماضية... إذ لو شاهدت قوائم المنتخب بالسنوات الماضية لرأيت اختلافاً يصل من 3 إلى 4 لاعبين وبعضهم من اللاعبين الأساسيين أيضاً، وبالتالي من الطبيعي أن يؤثر ذلك على استمرارية المنتخب بتحقيق النتائج المرجوة دائماً... لكننا في الوقت نفسه كنا دائماً نهزم منتخب قطر الذي سيلعب بعد أيام في الدوري العالمي لأول مرة في تاريخه... لذلك نحن بحاجة لرفع مستوى الاهتمام بمنتخب الرجال أيضاً حتى نستطيع تحقيق نتائج كبيرة تعزز السجل «الذهبي» للكرة الطائرة البحرينية.

الحايكي وشهر رمضان

نتحول الآن لشهر رمضان المبارك... كيف تقضي يومك خلال الشهر الفضيل؟

- في الفترة الصباحية أكون في عملي، ومن ثم أعود للمنزل لأخذ قسط من الراحة، وبعد الإفطار، أتوجه لمجالس قراءة القران والتواصل مع الأهل والأصدقاء... كما أمارس الرياضة ببعض الأيام، لأنني أشارك في دورة أو دورتين سنوياً بلعبة الكرة الطائرة.

ما هي وجبتك المفضلة في شهر رمضان المبارك؟

- وجبتاي المفضلتان هما الهريس والثريد.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً