العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

مدرب تركيا ينتقد صحافة بلاده ويؤكد أن التعادل سيكون نتيجة جيدة أمام أسبانيا

قال المدير الفني للمنتخب التركي لكرة القدم فاتح تريم إن التعادل مع المنتخب الأسباني غدا (الجمعة) سيكون نتيجة جيدة مؤكدا شجبه للانتقادات التي تعرض لها فريقه من الصحافة بعد الهزيمة صفر/ 1 أمام المنتخب الكرواتي في بداية مسيرته ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا.

ويلتقي المنتخب التركي نظيره الأسباني حامل اللقب الأوروبي غدا (الجمعة) في الجولة الثانية من مباريات الدور الأول للبطولة.

وقال تريم: "في بلدنا، تحدثوا بشكل سيئ نسبيا. عندما تخسر، تكون هناك مبالغة وروايات وسيناريوهات. أعشق هذا البلد كثيرا؛ إذ كنت لاعبا وأنا الآن مدربا للمنتخب التركي. أسعدنا بلدنا بالحفاظ على سجلنا خاليا من الهزائم في 15 مباراة. والهزيمة، هزيمة واحدة، تجعل كثيرين يخرجون من كهوفهم لانتقادنا".

وقال تريم في المؤتمر الصحافي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد: "هذا يترك أثرا سلبيا علينا ويصنع مشكلة. لدينا رصيد وسمعة حسنة تسمح لنا بالخسارة في مباراة أو اثنتين أو ثلاث أو أربع مباريات. عندما نفوز يكون منتخب تركيا وعندما نخسر يكون منتخب المدرب".

وشنت الصحافة التركية انتقادات قاسية ضد المنتخب التركي بعد الهزيمة أمام كرواتيا وخصوصا أن المنتخب التركي قدم فيها أداء أقل من المستوى المتوقع منه وخصوصا نجم برشلونة الأسباني اللاعب أردا توران والذي تعرض لكم هائل من الانتقادات.

وقال تريم: "الإنجازات والإخفاقات يجب أن توزع على الجميع. لا تلوموا لاعبا واحدا؛ المسؤولية يتحملها الجميع. ليس جيدا أن ننتقد لاعبا واحدا... لا أفكر مجددا في مباراة كرواتيا. ولكن هذا لا يعني أننا سنفوز بكل مباراة نخوضها. يجب أن تتحلى وسائل الإعلام بمزيد من الصبر والتسامح".

وقال تريم (62 عاما) إن فريقه لن يقدم مباراة دفاعية غدا أمام المنتخب الأسباني، ولكنه اعترف بأن المنتخب الأسباني قد يدفع فريقه لهذا في ظل قدرة الفريق الأسباني على السيطرة على مجريات اللعب.

وأوضح "هناك فرق تتراجع للخلف من أجل إغلاق منطقة الجزاء. نفضل ألا نغلق دفاعنا في الخلف. ولكن المنتخب الأسباني قد يضطرك للتراجع. إنها حقيقة ويجب الاعتراف بها. المنتخب الأسباني من أفضل الفرق في العالم. ولكن المباراة ستكون على أرض الملعب ، وسنبذل كل ما بوسعنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً