العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

"البلديات" تعرض تصاميم الحديقة المائية على "أمانة العاصمة"

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

كشف رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة عبدالواحد النكال أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني انتهت من التصاميم الأولية للحديقة المائية، مشيراً إلى أن هذه التصاميم ستتم مراجعتها عبر المجلس لرفع الملاحظات والمرئيات إلى إدارة الخدمات البلدية المشتركة.

جاء ذلك على هامش لقاء أعضاء مجلس أمانة العاصمة، اليوم الاثنين (20 يونيو/ حزيران 2016)، بالوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح لعرض التصاميم الأولية للحديقة المائية بمقر مجلس أمانة العاصمة في منطقة الزنج.

وأوضح النكال أن الحديقة في التصاميم الجديدة ستكون في مساحة تقدر بـ 6.6 هكتارات كمساحة إجمالية، إذ روعي في التصميم العام الاستخدام العائلي للحديقة من خلال تخصيص مساحات خضراء بنسبة 60 إلى 70 في المئة، إضافة إلى المساحات المائية، كما ستتم المحافظة على الأشجار الموجودة حالياً في الحديقة، وسيتم إنشاء ممرات داخلية للمشي بين المساحات الخضراء والمسطحات المائية.

وبخصوص عقد المستثمر الحالي في الحديقة المائية، لفت النكال إلى أن العقد الحالي للمستثمر ينتهي في منتصف شهر يوليو/ تموز المقبل، مما يجعل من عملية البدء في التطوير ممكنة خلال فترة قريبة. وأما بخصوص الاستثمار حالياً، أشار رئيس اللجنة إلى أن المجال سيكون مفتوحاً للاستثمار في المطاعم والمقاهي والأكشاك فقط.

ونوه النكال إلى أن التصميم راعى إنشاء مواقف للسيارات لمرتادي الحديقة، إذ تقدر المواقف التي من المؤمل إنشاؤها بـ 333 موقفاً، وستدرس لجنة الخدمات والمرافق العامة كل التفاصيل الخاصة بالحديقة وسترفع ملاحظاتها إلى الإدارة المختصة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وقال النكال: "هذا المشروع يقع ضمن الخطة الاستراتيجية لمجلس أمانة العاصمة الذي وضعه كأولوية، إذ وضع المجلس ضمن خطته للعمل على إنشاء واستحداث متنفسات إلى الأهالي والمقيمين في العاصمة، ونأمل أن تكون الحديقة المائية أنموذجاً للحدائق العائلية في البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً