العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

«إنفستكورب» يطلق «جائزة ابتكارات الطلاب» لتطوير حلول لتحديات قطاع الأعمال

محمد العارضي
محمد العارضي

أعلن بنك إنفستكورب أمس عن إطلاق النسخة الأولى من «جائزة ابتكارات الطلاب» التي تهدف إلى تحفيز التفكير الإبداعي لدى طلبة البحرين وإشراكهم في تطوير حلول مبتكرة لبعض أبرز التحديات التي تواجه قطاع الأعمال.

وباستطاعة جميع طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا في البحرين المشاركة في المسابقة، علماً بأن التسجيل متاح فقط للفرق المكونة من خمسة طلاب كحد أقصى، حيث سيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية مقدارها 25 ألف دولار أميركي نقداً.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ «إنفستكورب» محمد العارضي: «يمثل الابتكار، كمفهوم وممارسة، أساس كل ما نقوم به في إنفستكورب. وبوصفه مؤسسة بحرينية ملتزمة بالمسئوليات الاجتماعية التي أخذتها على عاتقها، وانطلاقاً من قناعتنا الراسخة بأهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب، أطلق إنفستكورب هذه الجائزة لتشجيع الابتكار بين طلاب الجامعات من مختلف أنحاء المملكة وإتاحة فرصة قيمة لهم لاستثمار طاقاتهم وأفكارهم الإبداعية في تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تعترض قطاع الأعمال. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهودنا المتواصلة لدعم التعليم وتطوير وتمكين الشباب مهنياً، وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل وتحقيق طموحاتهم المهنية. ونتمنى للمشاركين كل التوفيق، ونتطلع إلى رؤية أفكارهم المبتكرة».

وتغطي المسابقة قطاعات التمويل، والتصنيع، وتكنولوجيا المعلومات، والبيئة، والتجزئة، والإعلام، والضيافة، وغيرها. وستضم لجنة تحكيم المسابقة مجموعة من أبرز قادة الأعمال، من إنفستكورب ومن مؤسسات أخرى، حيث ستقوم بدراسة وتقييم الأفكار المطروحة، ليتم بعد ذلك اختيار خمسة فرق في القائمة النهائية لحضور الحفل الرسمي لتكريم الفائزين، واستعراض أفكارهم وحلولهم المبتكرة. وسيتم تعيين مشرف من إنفستكورب لكل فريق من الفرق الخمسة لتزويدهم بالملاحظات والتوجيهات قبل يوم من موعد استعراض أفكارهم. على أن يتم الإعلان عن اسم الفريق الفائز خلال حفل رسمي يقام في جامعة البحرين خلال فبراير/ شباط 2017.

العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً