العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

النسخة المحدثة لكأس أوروبا تنتظر البطل الجديد

كان حارس المرمى الشهير قائد المنتخب الإسباني لكرة القدم إيكر كاسياس هو الوحيد الذي رفع النسخة المحدثة من كأس هنري ديلوني التي تمنح للفريق الفائز بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية، ولكن هذا سيتغير اليوم (الأحد) مع ختام فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

ويسدل الستار اليوم على فعاليات يورو 2016 بلقاء المنتخبين الفرنسي والبرتغالي في المباراة النهائية للبطولة والتي ستسفر عن بطل آخر غير المنتخب الإسباني المتوج بلقب البطولة في نسختيها الماضيتين ليرفع الكأس المحدثة لاعب آخر غير كاسياس.

ومع نهاية المباراة اليوم، سيرفع الكأس أي من قائد المنتخب الفرنسي حارس المرمى هوغو لوريس أو قائد المنتخب البرتغالي المهاجم كريستيانو رونالدو.

وبلغ طول هذه النسخة المحدثة، التي رفعها قائد المنتخب الإسباني في النسختين الماضيتين من البطولة في العامين 2008 و2012، 60 سنتيمترا كما كان وزن هذه الكأس ذات اللون الفضي أثقل بكيلوغرامين من النسخة الأصلية التي كانت تمنح للفائز باللقب حتى يورو 2004.

وكان طول النسخة القديمة 42 سنتيمترا وبلغ وزنها ستة كيلوغرامات فقط قبل أن يجرى تعديلها بناء على رغبة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في تحسين الكأس ومقاييسها للشعور بأن النسخة القديمة كانت صغيرة للغاية ولا تتناسب مع حجم وأهمية البطولة.

وسيتولى مهمة تسليم الكأس للفريق الفائز النائب الأول لرئيس اليويفا الإسباني آنخل فيار.

العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً