العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

بسبب كلمة "الله"... صداقة ترويها مسافرة مسلمة مع راكبة مسيحية

روت "جيفا أكبور"، وهي سيدة مسلمة كانت على متن رحلة مسافرة من جلاسكو إلى ملقة، في منشور على فيسبوك، قصة صداقتها غير المتوقعة مع "بيفرلي"، جارتها في مقعد الطائرة، بعد حدوث سوء تفاهم كبير بينهما، وفق "هافينغتون بوست" أمس الجمعة (22 يوليو / تموز 2016)، نهضت "بيفرلي" مذعورة من مقعدها على إثره، واتجهت لاثنتين من مضيفات الطائرة لطلب تغيير مقعدها في الحال!

وتوضح "جيفا" سبب ذلك قائلة إن "بيفرلي" لمحتها تكتب بالعربية في محادثة للدردشة على هاتفها وتكتب كلمة "الله" في وسطها، فأصيبت بالهلع الشديد ورفضت البقاء لجوارها، فيما بدت "جيفا" مشوشة في البداية لا تدري ما سبب كل هذا الذعر الذي أصاب جارتها وظنتها وعكة صحية أُصيبت بها، ولم تتوقع قط أن رسالتها القصيرة لأصدقائها في المجموعة الإسلامية التي تعزيهم فيها بعد حادث سيارة قائلة "حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت، أدعو الله أن يخفف عنكم جميعاً" هي سبب هذا كله، وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعدها بدأ التفاهم بينهما وشرحت "جيفا" لها معنى كلمة "الله" في الإسلام التي تعني الإله، واستمر الحديث يجري بينهما حتى تبادلتا الأحضان وأرقام الهواتف والوعود باستمرار التواصل في نهاية الرحلة.

وفيما يلي نص المنشور الذي نشرته "جيفا" على فيسبوك، ولقي تفاعلاً بآلاف الاعجابات والمشاركات والتعليقات من المسلمين وغير المسلمين على حد سواء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً