العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

هيغواين يجري فحصاً سريّاً في طريقه إلى يوفنتوس

مقابل 94 مليوناً في أغلى صفقة في تاريخ الكالتشيو

خضع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين لفحص طبي سري في عيادة في مدريد يمهد إلى انتقاله من نابولي الايطالي إلى يوفنتوس، بحسب ما ذكرت شبكة «سكاي» الايطالية أمس (السبت).

وأضافت الشبكة أن يوفنتوس مستعد لدفع البند الجزائي المقدر بنحو 94 مليون يورو لضم هيغواين (28 عاماً) هداف الدوري الايطالي في الموسم الماضي وصاحب 38 هدفاً في مختلف المسابقات.

ويبحث يوفنتوس بطل الدوري الايطالي عن تعزيز صفوفه في ظل الرحيل المحتمل للاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا ومهاجمه الاسباني الفارو موراتا.

وأضافت تقارير أن يوفنتوس سيضم هيغواين لأربع سنوات براتب سنوي يبلغ نحو 10 ملايين يورو.

ويدافع هيغواين عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الاسباني مقابل 40 مليون يورو، وهو فرض نفسه أفضل هداف في الدوري الايطالي وخصوصا خلال الموسم المنصرم حين سجل 36 هدفاً، محطما بذلك رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان العام 1950.

وكان مالك نابولي اوريليو دي لورنتيس قال الأسبوع الحالي إن هيغواين: «سيخون نفسه» إذا قرر الرحيل عن نابولي: «لم أتحدث مع اللاعب. العرض الوحيد الذي قدم لي كان من رئيس اتلتيكو مدريد (الاسباني) الشهر الماضي، وقلت له لا يمكننا القيام بأي شيء. عرض 60 مليون يورو زائد لاعبين أو ثلاثة ورفضت عرضه».

هيغواين خائن نابولي

هي ليست صفقة انتقال عادية، بل هي بمثابة «الخيانة» لمدينة نابولي، هكذا يراها الكثيرون وخصوصاً أن النجم الأرجنتيني سيكون احد لاعبي «فريق الأعداء» هكذا صوره رئيس نادي الجنوب الايطالي اوريلو دي لورينتس.

ردود الفعل الغاضبة بدأت منذ اللحظة التي ألمح فيها نادي السيدة العجوز إلى إمكانية انتقال هيغواين إلى صفوفه، وترحيب مديره الفني ماسيميليانو اليغري بالتعاقد مع الهداف الأرجنتيني، وهو الأمر الذي أثار حفيظة إدارة نابولي ودفعها للتصريح أكثر من مرة بأنه لا تفاوض على انتقال النجم الأرجنتيني من دون كسر الشرط الجزائي الذي يقدر بنحو 94 مليون يورو.

الرغبة الواضحة لدى إدارة السيدة العجوز بالتعاقد مع الهداف الأرجنتيني، وفي ظل الرغبة الخفية للاعب للتواجد هناك دفعها لمواصلة العمل على إنجاز الصفقة ليكون القرار النهائي بدفع قيمة الشرط الجزائي وإتمام الصفقة، وهو ما تأكد من خلال الفحص الطبي الذي أجراه اللاعب في مدينة مدريد صبيحة أمس (السبت) ما يؤكد أن انتقاله بات مسألة وقت لا أكثر. وبالفعل فان «الخيانة» باتت شبه مكتملة الأركان وما تبقى هو الجزء الأبسط فيها من خلال دفع قيمة الشرط الجزائي ليكون هيغواين أحد لاعبي السيدة العجوز في الموسم المقبل.

بالتأكيد فان العديد من المتابعين لكرة القدم العالمية، والبعيدين عن أجواء مدينة نابولي يصفون الخطوة بالعادية، وان هذا هو الاحتراف في كرة القدم. ولكن، وعلى رغم ما وصلت إليه كرة القدم العالمية من احتراف والابتعاد عن اللعب على وتر العاطفة والانتماء وما شابه من مصطلحات، فإن ثمة أموراً تبقى من المحرمات، وهذا ما ينطبق على حالة انتقال هيغواين إلى يوفنتوس على وجه التحديد، وبالتأكيد لن تكون ردة فعل الجماهير على مغادرة الأرجنتيني صفوف الفريق لو توجه إلى أرسنال على سبيل المثال «أحد الأندية التي كانت تسعى إلى التعاقد مع هيغواين».

العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً