العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

هداف دورتموند يحلم بتحقيق أمنية «جده» باللعب مع الريال

أكد مهاجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ أنه لن يتردد في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، في حال إذا رغب النادي الملكي في التعاقد معه، مشيراً إلى أن حمل ألوان الريال يبقى حلماً يراوده منذ مدة.

وارتبط اسم مهاجم دورتموند والمنتخب الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، في سوق الانتقالات الصيفية الحالي بمجموعة من الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدمات الهداف الأسمر، ويأتي على رأس هذه الأندية، فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وقالت صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية، إن مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، يبدي رغبة كبيرة في التعاقد مع الدولي الجابوني، وأن إدارة النادي مستعدة لدفع مبلغ 70 مليون يورو لنادي دورتموند من أجل الاستفادة من خدمات أوباميانغ.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه على رغم أن نادي دورتموند، نفى وصوله عرض مكتوب من طرف النادي الإنجليزي، إلا أنه لم ينفِ أنباء عن وجود تواصل بين مانشستر سيتي.

وينطبق الأمر نفسه أيضاً على نادي أتلتيكو مدريد الذي تحدثت مصادر إعلامية عن تواصله مع إدارة دورتموند بخصوص الدولي الغابوني، وأشارت تلك المصادر إلى أن أوباميانغ اشترط حصوله على راتب سنوي يصل إلى 12 مليون يورو مقابل الالتحاق بكتيبة دييغو سيميوني.

لن أغادر دورتموند إلا للريال

لكن هداف دورتموند، الذي سجل لفريقه 54 هدفاً في 96 مباراة في الدوري الألماني، وضع حداً لكل هذه التكهنات وأعلن أن فريقاً واحداً هو الذي يمكن أن يجعله يترك دورتموند في الوقت الراهن ويلتحق به من دون تردد وهو فريق ريال مدريد.

ففي حوار مشترك بين صحفية «لوفيجارو» الفرنسية، والقناة الألمانية الثانية (ZDF)، قال أفضل لاعب في إفريقيا للعام 2015: «لن أغادر دورتموند إلا لريال مدريد». وأوضح نجم دورتموند البالغ من العمر 27 عاماً، أنه يرغب من خلال انتقاله لريال مدريد في تحقيق أمنية جده الذي كان يتمنى انتقال حفيده إلى ريال مديد. وقال: «جدي لأمي وهو إسباني تمنى دائماً أن ألعب في إسبانيا. وأنا إذا انتقلت لإسبانيا فسيكون ذلك إلى ريال مدريد». وأضاف «لقد وعدت جدي قبل عامين، أي قبل موته بفترة قصيرة بأنني سألعب يوماً ما في ريال مدريد، وأنا أعمل بكل جد من أجل ذلك».

وأكد أوباميانغ، المرتبط بعقد مع وصيف الدوري الألماني حتى العام 2020، عدم وجود أي اتصال بينه وبين إدارة ريال مدريد بهذا الخصوص، قائلاً: «إذا كانت هناك إمكانية للانتقال لريال مدريد فسأقبل بذلك على الفور».

يذكر أن بيير إيمريك أوباميانغ هو أول لاعب من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) وأول لاعب من الغابون يفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية منذ نشأة الجائزة في العام 1970، كما أنه احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني بـ 25 هدفاً الموسم الماضي وراء المتصدر ليفاندوفسكي صاحب 30 هدفاً.

العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً