العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

زيت اللوز لنضارةٍ تُحاكي بشرة الطفل

هل حلمتي يوماً ببشرة تحاكي في نعومتها بشرة الأطفال؟ من بين أهم الخلطات العالمية يأتي زيت اللوز المر في صدارتها كمكوّن أساسي ليس لصحتك ونضارة بشرتكِ فحسب، بل بفوائده الصحية اللامتناهية.

يعدّ زيت اللوز المر غنياً بفيتاميني A و Bالضروريين للحفاظ على صحة البشرة وجمالها؛ بما يساهمان به في الحفاظ على امتصاص رطوبة البشرة وإعادة الإشراقة والجمال إلى بشرتك ويبعد عنها الالتهابات فيغذّيها ويحافظ على نضارتها.

ويزيل زيت اللوز المر شوائب البشرة والجلد الميت، ففي بعض الأوقات تظهر البشرة شاحبة نتيجة الجلد الميت الذي يغطيها بسبب العوامل الخارجية مثل الغبار والتعرّق والتلوّث وغيرها، وللتخلّص من هذا الجلد الميت وتفتيح البشرة اتبعي هذه الخلطة من "بيللا":

اهرسي 5 حبات من اللوز وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحليب والقليل من عصير الليمون والقليل من طحين الحمص ثم طبّقي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر عند الانتهاء.

أو امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع 5 نقاط من زيت البابونج وأضيفي اليهما 5 نقاط من زيت اللافندر. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك عدة مرات في اليوم للتخفيف من عوارض مشاكلات البشرة والتخلّص من تشقّقات البشرة.

ولأن زيت اللوز المر معروف بأنه يفتح لون البشرة، امزجي ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة كبيرة من زيت اللوز المر، وادهني الخلطة على الجسم بعد الاستحمام مباشرةً للحصول على بشرة ناعمة وطرية.

العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً