العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

“الكونتور” بأسلوب احترافي

بعد أن أصبحت تقنية مكياج الكنتور على الوجه الرائجة والمفضلة لدى النساء حيث تعطي هذه التقنية إطلالة مميزة ورائعة تتناسب مع مختلف المناسبات، بات من الواجب كيفية القيام به بطريقة احترافية وسهلة في آن واحد. تقدم لكِ "بيللا" هذه الخطوات لمساعدتك:

ضعي أولاً مرطباً أو كريم أساس تستعملينه عادةً على وجهك وطبقيه بلطف بواسطة أصابعك. عندما تنتهين فاستخدمي فرشاة ذات سماكة كي تضعي الكونسيلر تحت عينيك وحول الأنف وإلى حدود خط الشعر. احرصي على أن يكون الكونسيلر الذي تستخدمينه أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك كي يظهر؛ ما يعطي التفتيح المناسب والمطلوب لوجهك ويبرز الفرق بين اللونين.

بعدها طبّقي هذا اللون الأفتح من بشرتك أي الكونسيلر على منتصف الجبين بشكل دائرة صغيرة وأسفل الأنف بشكل دائري أيضاً وبخط رفيع فوق الشفة وعلى منتصف الذقن وعلى عظمة الحاجب.

ثم يجب عليكِ أن تطبقي الكونتور باستخدام كريم أساس من لون أغمق بدرجتين حتى 3 درجات من لون بشرتك. هذا الكونتور يغطي الشوائب الموجودة في وجهك ولتطبيقه أنتِ بحاجة لفرشاة أصغر، طبقيه على جانبي الخدود من أسفل عظمة الخد حتى بداية الشعر. ضعي من اللون الداكن نفسه من كريم الأساس على أعلى الجبين وأسفل خط الشعر مباشرة وعلى جانبي الأنف وأسفل الذقن.

أما الآن، فأنت بحاجة إلى اسفنجة رطبة جداً لدمج الكريمين أو فرشاة خاصة بالفاوندايشن وابدئي دمج الهايلايت وكريم الأساس حتى تختفي الخطوط المرسومة ويبقى الظلال منها.

أخيراً، أنت بحاجة إلى فرشاة ناعمة بلون خفيف ولمّاع كي تضيفي بعض اللماعية إلى خدودك فقط. والآن أصبح بإمكانك أن تكملي مكياجك برسمة عيون ساحرة ولون شفتين ناعم.

العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً