العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ

اهزمي المناخ الجافّ بـ “الترطيب”

ربما تساعد مستويات الرطوبة المنخفضة على التمتع بشعر أفضل، ولكنها في الجانب المقابل قد تتسبّب بالكثير من الضرر لبشرتك؛ إذ يمتص الهواءُ رطوبةَ بشرتك في المناخات الجافة والارتفاعات العاليةمثل الصحراء أو الجبال؛ ما يجعلها أكثر جفافاً، وقد يسبّب لك ذلك الشعور بالحكّة والضيق، فما هي أبرز النصائح التي عليكِ اتباعها للعناية ببشرتك في هذا الجو المزعج:

من الضروري ترطيب البشرة قدر الإمكان لمواجهة الآثار المزمنة للمناخ الجاف؛ لذا عليك استعمال مرطبات مزوّدة بالمكونات التالية لضمان إنعاش بشرتك وحاجتها للرطوبة، مثل الغليسرين والفازلين والنياسيناميد.

استعملي المرطّب فوراً بعد تنظيف البشرة لحبس الرطوبة فيها، واحرصي على تدليك البشرة لمساعدة الرطوبة على التغلغل فيها بسرعة. وللحصول على قدر مكثف من الترطيب، استعمليه فوراً بعد الاستحمام؛ لتنعمي بفوائد الحرارة والبخار التي تساعد على فتح المسام. فضلاً عن ذلك، فإن استعمال كريم الترطيب في المساء يساعد أيضاً على منحها الرطوبة أثناء النوم ويضمن لها الحصول على بشرة نضرة صباحاً.

أضيفي المصل أو السيروم إلى روتين العناية ببشرة الوجه، فهو يمتلك مزايا ترطيب تساعد على تنعيم البشرة الجافة، ويضمن الترطيب العميق.

اشتري مرطب الهواء الذي يمكنه إضافة الرطوبة إلى الجو للحد من الجفاف.

اشربي الكثير من الماء بمعدّل 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على بشرتك رطبة من الداخل والخارج.

احرصي على تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً؛ بهدف إزالة الماكياج والأوساخ والزيوت الزائدة التي تترسّب عليها خلال اليوم، ومع خطوة التنظيف تعيدين لها الانتعاش والنظافة.

احرصي على الترطيب ولا تنسي الوقاية من الشمس.استخدمي مرطباً خالياً من الزيوت مع واقٍ من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن 15 للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، التي تُعَد مشكلة جدية ومؤذية في المناخات الحارة والرطبة.

العدد 5076 - السبت 30 يوليو 2016م الموافق 25 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً