العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

الرئيس التونسي يكلف يوسف الشاهد تشكيل حكومة وحدة وطنية

الرئيس التونسي يلتقي رئيس الوزراء الجديد أمس - REUTERS
الرئيس التونسي يلتقي رئيس الوزراء الجديد أمس - REUTERS

كلف الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أمس الأربعاء (3 أغسطس/ آب 2016) يوسف الشاهد (40 عاماً) وزير «الشئون المحلية» في حكومة الحبيب الصيد التي سحب منها البرلمان الثقة يوم السبت الماضي، برئاسة وتشكيل حكومة «وحدة وطنية» لإخراج البلاد من أزمة اقتصادية واجتماعية حادة.

وقال الشاهد للصحافيين، عقب لقائه قائد السبسي في قصر الرئاسة في قرطاج: «التقيت اليوم رئيس الجمهورية الذي كلفني تكوين حكومة وحدة وطنية». وأضاف أنه سينطلق «بعد قليل» في إجراء مشاورات مع أحزاب ومنظمات وطنية بشأن تشكيلة الحكومة التي قال إنها ستكون «حكومة شباب» والمرأة ممثَلة فيها «بشكل أفضل».

وتابع الشاهد «ستكون حكومة سياسية، نحن نأخذ الكفاءة والشخصية الأفضل مهما كان توجهها (السياسي)».

وقال: إن لحكومته خمسة «أولويات» هي «كسب المعركة ضد الإرهاب» و«إعلان الحرب على الفساد والفاسدين» و«الرفع من نسق النمو (الاقتصادي) لخلق الشغل» و«التحكم في التوازنات المالية» العامة للدولة، و«النظافة والبيئة». والشاهد قيادي في حزب نداء تونس الذي أسسه قائد السبسي في العام 2012 وفاز في الانتخابات الرئاسية والتشريعية للعام 2014.

وكان الرئيس التونسي اقترح في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي تشكيل حكومة وحدة وطنية لإخراج البلاد من أزمة اقتصادية واجتماعية حادة.

العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً