العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

بدء القبول والتسجيل في الـ"BIBF"

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن بدء القبول للبرامج الأكاديمية المعترف بها دولياً، حيث يقدم المعهد مجموعة من البرامج الجامعية التي تستهدف الراغبين في الدراسة مهن في مجال الخدمات المصرفية والتمويل والإدارة والمجالات ذات الصلة بالاشتراك مع كبرى الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة.

أوضح رئيس مركز الدراسات الأكاديمية في معهد "BIBF"، كيث شارب، كل البرامج الأكاديمية لشهادة البكالوريوس تؤدي إلى المؤهلات المقدمة من قبل أرقى وأفضل الجامعات البريطانية، وبالتالي يمكن للطلاب الحصول على درجة معترف بها دولياً أثناء الدراسة من البحرين، بكلفة أقل بكثير من الدراسة في المملكة المتحدة"، وجميع البرامج الأكاديمية التي تقدم في "BIBF" معترف بها كلياً من قبل مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين.

يوفر معهد "BIBF" برامج جامعة بانغور التي تسمح للطلاب للتخصص في أحد الثلاث مجالات التالية: العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة والمالية والتمويل الإسلامي. وتهدف هذه البرامج إلى الجمع بين الفهم النظري على مستوى عال مع المهارات العملية اللازمة لمستقبل مهني ناجح في عالم الأعمال الحديث. حيث أضاف الدكتور شارب قائلا: "يحصل جميع طلاب بانغور لدينا إلى التدريب العملي من خلال غرفة التداول العملية في "BIBF" (The Dealing Room)، الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يواجه الطلاب سيناريوهات اقتصادية من واقع الحياة العملية لإعدادهم ليصلوا إلى مستوى عالِ من الخبرة في التعامل مع الأعمال التجارية والمالية.

وعلاوة على ذلك، يقدم معهد "BIBF" برنامج البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة بالاشتراك مع جامعة لندن العريقة، مع التوجيه الأكاديمي من كلية لندن للاقتصاد (London School of Economics)، أحد الكليات المكونة للجامعة. حيث تصمم مواد المنهج والتعليم من قبل أفضل الأكاديميين من هذه الجامعة ووضع العلامات على جميع الامتحانات من قبلهم، وتعد كلية لندن للاقتصاد من أفضل الجامعات في مجال العلوم الاجتماعية في العالم.

ويمكن للطلاب الذين لم يحصلوا على دبلوم البكالوريا الدولية (IB) وA’ Levels  الالتحاق بالبرنامج التأسيسي الدولي التابع للمعهد (IFP) المعترف به من قبل المركز المعلومات الوطني في المملكة المتحدة (UK NARIC)، ويوفر هذا البرنامج للطلاب الفرصة للالتحاق بأي جامعة في المملكة المتحدة أو الالتحاق بأحد البرامج المقدمة في معهد "BIBF".

لا تزال إجراءات القبول والتسجيل للعام الدراسي 2016-2017 مستمرة حيث تشهد إقبالاً من قبل الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم حيث يمكنهم زيارة المعهد في الجفير لمعرفة المزيد عن البرامج المقدمة والتعرف على مبنى المعهد والصفوف والمرافق الموجودة، إضافة إلى ذلك يمكن للطلاب الراغبين في التسجيل زيارة موقع المعهد www.bibf.com لمزيد من التفاصيل حول هذه البرامج.

وقال نائب مدير المعهد، أحمد عبد الحميد الشيخ: يسر معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية BIBF تقديم برامج أكاديمية استثنائية في البحرين بالتعاون مع الجامعات العالمية العريقة، حيث نحن نعي أهمية مهمتنا في تطوير الثورة البشرية على مستوى عالمي للقطاعات المصرفية والمالية المتعلقة في البحرين، ويمكننا تحقيق ذلك من خلال شراكات أكاديمية مع جامعات عالمية عريقة تعد من الدرجة الأولى مثل جامعة بانغور وجامعة لندن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً