العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

"الأهلية" تكرم المشاركين في ورشة العمل الإعلامية بالجامعة

الحواج: قد ننسى ما نتعلمه لكن لا ننسى ما تصنعه أيادينا

أكد رئيس مجلس الأمناء – الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية، عبدالله يوسف الحواج، أن الربط بين النظرية والتطبيق وتحويل المعارف العلمية إلى تجارب معملية يعد بمثابة الرسالة الحتمية للجامعات المعاصرة ومؤسسات التعليم العالي الناهضة.

وقال في حفل تكريم المشاركين بورش العمل التي نظمتها كلية الآداب والعلوم والتربية بالجامعة: بأن دور الطالب في هذا الوقت بالذات وأكثر من أي وقت مضى لابد وأن يركز على تحويل معارفه إلى حالة تدريبية مستمرة، إلى مشاريع حية لخدمة المجتمع والمهنة التي يدرس علومها ويتخصص في مباحثها ومناهجها.

ووجه الحواج الشكر لفريق العمل الذي أصدر العدد الثاني من مجلة صوت الأهلية التي تعتبر أول نتاج عملي ومهني لطلبة قسم الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة.

وأشار إلى أن الطلبة والهيئة الأكاديمية المسئولة قد حققوا إنجازاً ترجموا من خلاله قدراتهم على تحصيل علوم الإعلام ومن ثم الانتقال بها إلى مشروعات تطبيقية تحاكى قضايا الواقع وتعبر عن ضمير وروح المجتمع وذلك من خلال مقالات مركزة وحوارات حية وتحقيقات صحفية تتسم بالمهنية العالية إضافة إلى التقارير المرتبطة بالتوثيق لأحداث مصورة وريبورتاجات تحاكى الخدمات العامة بالبلاد وخارجها.

وضرب الحواج مثلاً يحتذى بقوله: قد ينسى الطالب ما يدرسه من علوم لكنه لا ينسى ما تصنعه يداه، مشدداً على أهمية التدريبات العملية في مضمار البحث العلمي والدراسات الجامعية والبحوث المحوسبة أكاديمياً على منظومة التعليم العالي وما بعدها من آفاق مفتوحة حيث لا حدود للعلم ولا سقف لطموحات المنخرطين فيه.

من ناحيته وجه رئيس الجامعة، منصور العالي، الشكر لكل المنتمين لمنظومة الإعلام بالجامعة أكاديميين وإداريين ومهنيين على ما أنجزوه طوال العام الماضي مؤكداً على أنه يتمنى على المنظومة أن يتحول جميع الدراسين للإعلام إلى مشاركين في مطبوعات الجامعة الأهلية وبصفة خاصة في مجلة صوت الأهلية التي يحررها ويكتبها ويخرجها الطلبة أنفسهم.

وأكد على ضرورة دمج الهيئتين الأكاديمية والإدارية مع طلبة "الأهلية" في تحرير وإخراج هذا العمل الإعلامي ليكون بمثابة المرآة العاكسة لأنشطة الجامعة ومهارات منظومتها المتكاملة إلى جانب قضايا المجتمع وغيرها من القضايا المعاصرة المهمة.

كما شكرت عميدة كلية العلوم والآداب والتربية، همت السقا، القائمين على الأنشطة الطلابية والجامعية بالجامعة.

منوهة إلى أهمية التواصل بين مختلف أقسام الجامعة وقسم الإعلام والعلاقات العامة من أجل إبراز الصورة الحقيقية لأداء مختلف الكليات والأقسام وتحقيق الدمج الأكبر بين حلقات الاتصال والتتبع داخل المنظومة برمتها.

وأشار رئيس قسم الإعلام بالجامعة زهير ضيف، إلى الجهود التي بذلها ضيوف الجامعة من الصحافيين والإعلاميين في مشاركاتهم بورش العمل التي نظمتها الجامعة خلال العام الدراسي المنصرم مشدداً على أهمية انخراط الطلبة والطالبات في هذه الورش من حيث أنها البوابة الحقيقية لهم إلى سوق العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً