العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

الروح الأولمبية تتبخر بين هورتون وسون في ريو

يبدو أن هناك تراجع واضح في الروح الأولمبية بين الأسترالي ماك هورتون الفائز بالميدالية الذهبية لسباق السباحة 400 متر حرة للرجال ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ومنافسه الصيني سون يانج الفائز بالسباق ذاته في أولمبياد لندن 2012.

وفي الوقت الذي هنأ فيه باقي السباحين بعضهم البعض عقب نهاية السباق، فإن هورتون وسون تبادلا النظرات بعد فوز السباح الأسترالي بالسباق بفارق أقل من 2ر0 ثانية على منافسه الصيني الذي حصل على الميدالية الفضية.

وبدأت حالة الفتور بين السباحين خلال واقعة جمعت بينهما خلال التدريبات ، وهي الواقعة التي تحدث عنها هورتون باستفاضة لكن رفض الحديث عن الأسباب التي جعلته رافضا لمصافحة سون الفائز بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد.

وقال هورتون "الأمر تم تضخيمه في وسائل الإعلام بعض الشيء، لقد رش علي الماء من أجل دفعي لإلقاء التحية عليه، لكني تجاهلته لأن ليس لدي وقت أو احترام للمحتالين".

وأضاف "لم يسعده ذلك لذا واصل رشي بالمياه ولكني فقط شاركت في السباق وحققت ما أسعى إليه".

ويأتي انزعاج هورتون من كون سون الفائز بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد وسبع ميداليات ذهبية في بطولة العالم، قد قضى عقوبة الإيقاف ثلاثة أشهر لتورطه لي تعاطي عقار تريميتازيدين المنبه في .2014

وفي دورة الألعاب الأولمبية التي طغت عليها فضائح تعاطي المنشطات بشكل ممنهج بين الرياضيين الروس، فإن تصريحات هورتون (20 عاما) قد يتم نسيانها سريعا، إذا لم يكن على موعد مع منافسة شرسة مع سون بعدها بساعات قليلة في نهائي سباق 400 متر.

وأحرز هورتون المركز الأول بزمن ثلاث دقائق و55ر41 ثانية ، متفوقا بفارق 13ر0 ثانية أمام سون الذي أحرز الميدالية الفضية.

وأوضح هورتون "في نهائي أخر كبير فإن الأمر كان يتعلق بلمس حائط النهاية أولا وهذا ما فعلته، وضعت عيني على جميع المنافسين داخل حوض السباحة".

وحاول هورتون أن يقلل من حدة العداء بينه وبين سون ولكن يبدو أنه لم تكن مصادفة أن قام السباح الصيني بلفة الشرف حول حوض السباحة متعمدا الابتعاد عنه وعن الإيطالي جابرييلي ديتي الذي جاء في المركز الثالث بزمن ثلاث دقائق و49ر43 ثانية ليحرز الميدالية البرونزية.

وقال هورتون "لا أعرف إذا ما كان ذلك بمثابة عداء بشكل دقيق، ولكن الأمر يتعلق أكثر بالرياضيين الذي تورطوا في تعاطي المنشطات في الرياضة".

ولدى سؤال سون حول علاقته بهورتون قال "لا أتحدث معه كثيرا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً