العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

بنك البركة مصر يرفع صافي أرباحه إلى 255 مليون جنيه

أشرف الغمراوي - عدنان يوسف
أشرف الغمراوي - عدنان يوسف

أعلن بنك البركة مصر، وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية، والذراع الاستثماري لها في مصر، عن مواصلة تحقيق النتائج المالية المتميزة والنمو في الأعمال والخدمات والمنتجات، حيث قفز صافي أرباح البنك إلى 255 مليون جنيه وبنسبة 82 في المئة خلال النصف الأول من العام 2016 وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما شهد إجمالي الموجودات زيادة بنسبة 15 في المئة ومحفظة التمويل والاستثمارات بنسبة 15 في المئة وودائع العملاء بنسبة 17 في المئة وحقوق الملكية بنسبة 15 في المئة في نهاية يونيو 2016، وذلك بالمقارنة مع ديسمبر/ كانون الأول 2015. وتؤكد هذه النتائج الأداء المتنامي للبنك ومتانة وسلامة موارده المالية.

وقال البنك في بيان: «أظهرت البيانات المالية للنصف الأول من العام 2016 تحقيق طفرة في نمو إجمالي إيراداته بنسبة 15 في المئة، ليبلغ 1.5 مليار جنيه مصري بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2015. كما بلغ صافي ربح البنك 255 مليون جنيه مصري خلال النصف الأول من العام 2016 (بخلاف تكوينات الدعامة الإضافية لرأس المال)».

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البركة مصر والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف: «يسرنا أن نشهد النمو المتميز والمطرد في أعمال وربحية بنك البركة مصر، وذلك للربع الثاني على التوالي خلال هذا العام، حيث استطاع البنك بفضل من الله سبحانه وتعالى والجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارة التنفيذية وكافة العاملين مواصلة تحقيق النتائج التشغيلية والربحية المتميزة خلال النصف الأول من العام 2016، بالرغم من كافة الظروف الاقتصادية والمالية المحيطة».

وأكد عدنان أن البنك لديه خطط طموحة لتوسعة شبكة فروعه البالغة حاليّاً 30 فرعاً، حيث يهدف البنك خلال العام 2016 إلى فتح فرعين جديدين يستهدفان على وجه التحديد قطاعات التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تجديد الفروع القديمة. ومن ناحية أخرى يسير البنك وفقاً للمخطط الموضوع لاستكمال تجهيز مقره الجديد في منطقة القاهرة الجديدة. كما تشمل خطط البنك المستقبلية رفع شبكة الفروع إلى 42 بحلول العام 2020.

من جهته، أوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر أشرف الغمراوي أن البنك في مجال تمويلات الشركات الصغيرة والمتوسطة، قام بالفعل بالتعاقد مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للحصول على تمويل جديد بمبلغ 50 مليون جنيه من خلال البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بهدف تمويل تلك النوعية من التمويلات .

وأفاد بأن البنك يسير قدُماً نحو إنهاء تجهيزات المركز الرئيسي الجديد لمصرفنا بمنطقة القاهرة الجديدة، والتي تتم وفق أحدث التقنيات التكنولوجية والفنية حيث من المخطط افتتاحه في بداية العام 2017 بإذن الله.

وأضاف: «وفي إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لرفع كفاءة الأداء التشغيلي قام البنك خلال الفترة الماضية بتحديث العديد من أنظمة التشغيل وتعزيز اللوائح والسياسات الخاصة بإدارة المخاطر والحوكمة وغسيل الأموال، علاوة على الانتهاء من تصنيفات العملاء وفقاً للتعريف الجديد».

العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً