العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ

«إف.بي.آي» يرصد عمليات اختراق لنظام التصويت في ولايتين أميركيتين

ذكر تقرير سري أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) حث مسئولي الانتخابات الأميركيين على تعزيز الأمن الإلكتروني بعدما اكتشف دلائل على أن متسللين استهدفوا قواعد البيانات الانتخابية في ولايتين في الأسابيع الأخيرة.

وجاء التحذير في تنبيه مفاجئ من قسم الإنترنت في «إف.بي.آي» في 18 أغسطس/ آب الجاري. وحصلت «رويترز» على نسخة من الوثيقة. وكانت «ياهو نيوز» أول من أورد أنباء بشأن الموضوع، أمس الاثنين (29 أغسطس/ آب 2016)، مستشهدة بمسئولين في وكالات إنفاذ القانون لم تسمهم قالوا إنهم يعتقدون أن متسللين أجانب تسببوا في عمليات الانتهاك هذه.

ويتزايد قلق مسئولي المخابرات الأميركيين من أن يحاول المتسللون الذين ترعاهم روسيا أو دول أخرى تعطيل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

ودفعت المخاوف بشأن الأمن الإلكتروني الخاص بالانتخابات وزير الأمن الداخلي جيه جونسون إلى عقد اجتماع عبر الهاتف مع مسئولي الانتخابات في الولايات. ولم يحدد تحذير «إف.بي.آي» الولايتين اللتين استهدفهما المتسللون لكن «ياهو نيوز» قالت إن مصادر على معرفة بالوثيقة قالت إنها أشارت إلى أريزونا وإيلينوي اللتين جرى اختراق نظام تسجيل الناخبين فيهما.

وقالت «ياهو نيوز» نقلاً عن مسئول بهيئة الانتخابات بولاية إيلينوي إن نظام تسجيل الناخبين في الولاية تعطل لعشرة أيام في أواخر يوليو/ تموز بعدما قام متسللون بتحميل البيانات الشخصية لما يصل إلى 200 ألف ناخب.

العدد 5106 - الإثنين 29 أغسطس 2016م الموافق 26 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً