العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ

تطبيقات مفيدة لطفلك!

على رغم انتشار الأجهزة الذكية بين أيادي الأطفال والمراهقين ما بين التابلت والآيباد والهواتف الذكية، فإن دراساتٍ علميةأكدت خطورتها على الأطفال وتظهر مدى تأثيرها السلبي عليهم إذا لم يتم تقنين استخدامها، بحيث لا تزيد مدة استخدامها على ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين يومياً، ولا يتم استخدامها من قبل الأطفال الذين لم يبلغوا الثالثة من عمرهم، فيما أثبتت دراسات أخرى أن التعرض لهذه الأجهزة لفترات طويلة يؤدي إلى إصابة الطفل بتشتت التركيز وضعف التواصل الاجتماعي وقلة النشاط الحركي... “بيللا” جمعت لكِ التطبيقات النافعة والمفيدة لتطور إدراكات طفلك بعد سن الثالثة، منها:

لمسة: قصص وألعاب

قصص وألعاب أطفال عربية، ومن أشهر تطبيقات الأطفال العربية، ويحتوي على العديد من القصص التفاعلية والألعاب ومقاطع الفيديو المقسمة إلى عدة محاور: العالم من حولي، الأشكال والألوان، الأرقام والحروف، وغيرها الكثير.

Endless Wordplay

لعبة ممتعة لتعليم الأطفال هجاء الكلمات الإنجليزية البسيطة، تتميز برسومها المتحركة الممتعة والمرحة التي يحبها الأطفال، وتجذبهم لتعلم المزيد من الكلمات المفيدة.

Best Kids Songs

إذا كان طفلك يستمتع بالأغاني الإنجليزية الشهيرة الخاصة بمرحلة الروضة، فسيستمتع بالتأكيد بهذا التطبيق الذي يحتوي على العديد من الأغاني الممتعة والمميزة والرائعة.

فيشر برايس

هي مجموعة من التطبيقات المختلفة، من إنتاج شركة فيشر برايس، تتنوع بين ألعاب لتعليم الأرقام والحروف الأبجدية وبعض المفردات، مناسبة أكثر للأطفال الصغار أقل من 5 سنوات.

قصص عصافير

وهي قصص أطفال تتميز في هذا التطبيق بتدرجها في الصعوبة؛ لتساعد الطفل على تنمية مهارات القراءة، كما تتميز بتقديم عدد من القيم التربوية بطريقة شيقة ومسلية.

Kids Art Gallery

إذا أردتِ أن تنمي الجانب الفني والإبداعي لدى طفلك فهذا التطبيق يوفر لكِ العديد من اللوحات الفنية الكلاسيكية الشهيرة، التي يعرضها للأطفال بطريقة شيقة ومناسبة للمرحلة العمرية من 3 إلى 6 سنوات.

العدد 5107 - الثلثاء 30 أغسطس 2016م الموافق 27 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً