العدد 5114 - الثلثاء 06 سبتمبر 2016م الموافق 04 ذي الحجة 1437هـ

شتيليكه ينتقد سلبية أداء المنتخب السوري

انتقد مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم الألماني أولي شتيليكه الأداء السلبي للاعبي المنتخب السوري، واتهمهم بتعمد إضاعة الوقت.

وتعادل المنتخبان سلبا أمس (الثلثاء) في ماليزيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

ويتعذر على المنتخب السوري اللعب على أرضه بسبب الحرب الدائرة فيها منذ أكثر من خمسة أعوام.

وقال المدرب الألماني لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية "لقد تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة حول إضاعة الوقت من قبل المنافسين".

وتابع "على رغم أنهم أضاعوا 15 دقيقة، فقد تم احتساب 6 دقائق إضافية فقط، ولهذا تعمد منتخبات مثل سورية إلى تصرفات لقتل الوقت".

وطالب لاعب وسط منتخب ألمانيا وريال مدريد الاسباني سابقا الاتحاد الآسيوي للعبة بالأخذ في الاعتبار الطريقة التي تلعب بها المنتخبات في التصفيات الحاسمة لكأس العالم.

وقال في هذا الصدد: "ينبغي على الاتحاد الآسيوي أن يرى من هي المنتخبات التي تستحق الوصول إلى نهائيات كأس العالم، التي تلعب بطريقة هجومية وتملك الموهبة الفنية، أو تلك التي تقدم أداء سلبيا".

وتملك كوريا الجنوبية 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة بعد إن كانت تغلبت على الصين 3-2 في الجولة الأولى، في حين أنها النقطة الأولى لسورية التي خسرت مباراتها السابقة أمام أوزبكستان صفر-1.

وأكد شتيليكه انه لا يقدم أعذارا لفشل منتخبه في الفوز بقوله "إنها ليست مرحلة تقديم الأعذار لتعادلنا بسبب تكتيك المنتخب المنافس"، مضيفا "من اجل الفوز على هذا النوع من المنتخبات، يجب أن نسجل، لكننا لم نفعل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:26 ص

      الفريق السورى عنده لاعبين اجسامهم قوية وعاب عليهم في النصف ساعة الاخيرة اللياقة البدنيه اما الفريق الكورى لم يؤدى مستوى طيب في المباراة وهجومه عقيم بسبب المدرب الذى لم يشرك المهاجم مال توتنهام هوتسبير وتغير خطة اللعب الى 4 3 3 من 4 4 2 التي لعب بها امام الصين مما ادى الى امتلاك سوريا خط الوسط والذى طبق خطة 5 4 1 وخرج ينتيجه مرضيه

اقرأ ايضاً