العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

«جيبك» تدشن النظام الإلكتروني المطوَّر لمصنع الأمونيا

أتمَّت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) مهمة تشغيل النظام الالكتروني المطور لعمليات مصنع الأمونيا والذي يهدف إلى زيادة استقرار أداء الأنظمة، وتقنين نظم التحكم، وذلك من أجل استغلال أمثل للمواد الخام؛ ما يؤدي إلى زيادة الإنتاج والكفاءة.

وقد تولت شركة «Honeywell» الأميركية العالمية تصميم النظام الإلكتروني، وهي شركة عملاقة متخصصة في أنظمة التحكم الإلكترونية للمصانع؛ إذ تعتبر شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات أول شركة تطبق مثل هذا النظام في المنطقة.

وبهذه المناسبة، أوضح مدير عام الشركة، عبدالرحمن جواهري، بأن هذا المشروع يأتي ضمن سياسة الشركة في تطوير نظام عملياتها ورفع معدل الإنتاج إلى أعلى المستويات، منوها إلى أن هذا المشروع يأتي ليعكس حرص الشركة على الإستخدام الأمثل للمواد الخام والمحافظة على هذه المصادر المهمة.

وألقى جواهري الضوء على عدد من المشاريع الرائدة التي نفذتها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في هذا المجال ومن أكبرها، مشروع استخلاص وتدوير غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث إلى الهواء وإعادة استخدامه لرفع إنتاجية الشركة، من دون الحاجة إلى زيادة في استغلال الطاقة، هذا إلى جانب عدة مشاريع أخرى تعمل جميعها على رفع الإنتاج مع الحرص على ترشيد إستهلاك الطاقة.

وقد أقامت الشركة حفلا لإعلان تدشين النظام الإلكتروني الجديد، حضره أعضاء فريق العمل من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وممثل شركة «Honeywell» الذي قدم إلى المملكة لحضور هذه المناسبة.

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً