العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

إنفاق السياح السعوديين في الخارج يتجاوز 5.9 مليارات دولار

تشير الإحصاءات الواردة من مركز المعلومات والأبحاث السياحية في المملكة العربية السعودية، إلى أن إنفاق المملكة على السياحة الخارجية بلغ أكثر من 5.9 مليارات دولار أميركي خلال العام الماضي، أنفقها نحو 4 ملايين سائح سعودي؛ الأمر الذي يؤكّد الأهمية الكبيرة للقطاع السياحي ودوره في النمو الإقتصادي للمملكة.

وتتصدر كل من لندن وأميركا قائمة وجهات السفر المفضلة للمواطنين السعوديين، في حين كان هناك تزايد ملحوظ في أعداد المسافرين إلى بعض الدول القريبة بما فيها مصر ولبنان وتركيا وعمان وسورية والإمارات. كما تعتبر كل من ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة في مقدمة الدول الآسيوية التي يفضل السياح السعوديون زيارتها؛ إذ تعد سنغافورة ذات أهمية خاصة بالنسبة إلى السياح السعوديين الذين تزايدت أعدادهم إلى هذا البلد بنسبة قدرها 23 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وذلك وفق الإحصاءات الصادرة عن مجلس السياحة في سنغافورة.

وقال مساعد المدير العام في مجموعة شركات إيلاف، ماجد كعكي: «أدى الانخفاض الملحوظ في تكاليف السفر إلى تزايد أعداد المسافرين إلى خارج المملكة؛ إذ يرغب العديد من الأشخاص في التعرف على وجهات سياحية جديدة. وقد وفرنا البنية التحتية اللازمة لدعم الإهتمام المتزايد بالسفر الخارجي من خلال مركز اتصال جديد يسهل عملية السفر ويجعلها أكثر راحة ويساعد السياح على وضع مخطط الرحلة».

وأضاف كعكي «نوفر كذلك احتياجات السفر الخاصة بقطاع المؤسسات؛ إذ قمنا بطرح مجموعة من الخدمات التي تساعد الشركات على تنظيم اجتماعاتها السنوية أو تسهل مشاركتها في المؤتمرات والمعارض المهمة وغيرها من الفعاليات التجارية في مختلف الوجهات التجارية الرئيسية على مستوى العالم».

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً