العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

«الصحة» تعلن اكتشاف 4 حالات جديدة بانفلونزا الخنازير

قال الناطق الرسمي بوزارة الصحة عادل علي عبدالله أمس (الأحد) إنه تم اكتشاف 4 حالات إيجابية لحمّى «AH1N1» المعروف بحمى انفلونزا الخنازير، وأن جميع الحالات نقلت إلى الحجر الصحي بمركز إبراهيم خليل كانو.

وأوضح عبدالله أن الحالات المكتشفة، هي لسيدة (48 عاما) قادمة من الفلبين، أما الحالة الثانية فلطفل باكستاني (9 أشهر) ووالدته (29 عاما) قدما من تايلند، أما الحالة الرابعة فلشاب بريطاني (21 عاما) قدم إلى البحرين في زيارة خاصة.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة أمس (الأحد) تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس انفلونزا الخنازير ليرتفع عدد المصابين إلى 114 حالة. من جهتها أعلنت ليبيا أمس أول إصابة بهذا المرض.


4 حالات جديدة بانفلونزا الخنازير

الجفير - وزارة الصحة

قال الناطق الرسمي بوزارة الصحة عادل علي عبدالله أمس (الأحد) إنه تم اكتشاف 4 حالات إيجابية لحمّى «AH1N1» المعروف بحمى أنفلونزا الخنازير، وأن جميع الحالات نقلت إلى الحجر الصحي بمركز إبراهيم خليل كانو. وقال عبدالله إن الحالة الصحية للمصابين «جيدة وهم يعانون من إصابات خفيفة».

وأوضح أن الحالة الأولى التي اكتشفت لسيدة (48 عاما) قادمة من الفلبين والتقطتها الكاميرا الحرارية قبل دخولها ظهر أمس الأول (السبت)، وتم الحجر عليها إلى حين ظهور النتيجة (إيجابية).

أما الحالة الثانية فلطفل باكستاني (9 أشهر) ووالدته (29 عاما) قدما من تايلند، والتقطتهما أيضا الكاميرا الحرارية في المطار وتم نقلهما كذلك إلى العزل الصحي.

وأشار إلى أن الحالة الرابعة لشاب بريطاني (21 عاما) قدم إلى البحرين في زيارة خاصة، واشتبه بإصابته بعد زيارته أحد المستشفيات الخاصة في البحرين.

وأكد أنه سيتم التحفظ على جميع المصابين في العزل الصحي حتى التأكد من شفائهم، مضيفا أن إدارة الصحة العامة بالوزارة قامت بالاتصال بشركات الطيران التي قدم عليها المسافرون لإعطائهم جميع الإرشادات المتبعة في مثل هذه الحالات بحسب بروتوكول وزارة الصحة لمثل هذه الحالات.


ارتفاع الإصابات بانفلونزا الخنازير في السعودية إلى 114

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس (الأحد)، تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس ايه (إتش1 إن1) المعروف بانفلونزا الخنازير ليرتفع عدد المصابين إلى 114 حالة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الحالة الأولى لسعودي (15عاما) والثانية لسعودي (29 عاما) والثالثة لسعودي (20 عاما) قادم من أستراليا والرابعة لمقيمة (3 سنوات) قادمة من خارج المملكة والأخيرة لمقيمة (28 عاما) قادمة من الخارج.

وفي طرابلس، أعلن وزير الصحة والبيئة محمد الحجازي أمس، اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس في ليبيا. وقال الحجازي، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية «إن الشخص المصاب مواطن تايلندي يدعى فون مون بنفيم (52 عاما) ويعمل بإحدى الشركات العاملة بليبيا كان وصل الليلة الماضية قادما من دبي بعد إجازة قضاها في بلاده».

وفي القاهرة، أعلنت مصر اكتشاف أربع إصابات جديدة بالفيروس. وقال مسئول في وزارة الصحة، إن عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 78 حالة.

أما في عمَّان، فأعلن وزير الصحة الأردني نايف الفايز، أن شخصين فقط من المصابين بانفلونزا الخنازير في المملكة مازالوا يتلقون العلاج بعد شفاء شخص آخر، ليصبح مجموع من غادروا المستشفى 21 من اصل 23 مصابا.

وأعلن وزير الصحة المقدوني بوجار عثماني، اكتشاف اول اصابتين في مقدونيا، لكن الشخصين المصابين تماثلا للشفاء.

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً