العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

"بتلكو" و"إريكسون" تقدّمان حالات استخدام الجيل الخامس وإنترنت الأشياء في البحرين

أعلنت "بتلكو" البحرين و"إريكسون" عن توقيع مذكرة تفاهم لتوحيد الجهود والتعاون على تطوير حالات استخدام شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. ومن شأن هذا الاتفاق أن يساعد في دفع عجلة الابتكار والتطبيق المبكر لتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس اعتماداً على متلطبات السوق في مملكة البحرين.

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا التعاون في تطوير تفهم مشترك في مجال حالات استخدام شبكات الجيل الخامس، والمتطلبات وسيناريوهات التطبيق، فضلاً عن تقييم الأداء وإمكانية تطبيق  مكوّنات تكنولوجيا الجيل الخامس الرئيسية المحتملة.

ومن خلال هذا الاتفاق، ستعمل "بتلكو" البحرين و"إريكسون" على تحديد وتطوير إثباتات حالات الاستخدام الفعالة لتلبية متطلبات القطاعات المختلفة في البحرين. وستتعاون الشركتان أيضاً على حالات استخدام متطابقة وتطبيق إنترنت الأشياء ضيق النطاق (NB-IoT) للاتصالات الآلية الضخمة، مع تطوير البنية السحابية لتمكين تكنولوجيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء ضيق النطاق. والهدف هو تجربة تكنولوجيا الجيل الخامس اللاسلكية وبرمجيات إضافات الجيل الخامس في شبكات الجيل الرابع المتوفرة حالياً.

وقالت المدير التنفيذي لشركة "بتلكو" البحرين، منى الهاشمي: "إن إيجاد الفرص الجديدة من خلال التطوير المستمر لمنصاتنا وتوفير تكنولوجيات فريدة من نوعها، هو جزء من التزامنا الثابت تجاه السكان والقطاعات المختلفة في البحرين. ومن خلال هذا التعاون مع إريكسون، نهدف إلى أخذ خطوات متقدمة نحو مستقبل الأجهزة المتصلة شبكياً، بوصفنا اسم رائد في قطاع التكنولوجيا يمكّن التغيير في قطاعات البحرين ومجتمعها".

وتعتبر أنماط الجيل الخامس اللاسلكية من إريكسون المنتجات الأولى المصممة لتمكين مشغلي الخدمات من تنفيذ تجارب ميدانية مباشرة على شبكاتهم. وتزوّد إريكسون مشغلي الخدمات بإمكانية الارتقاء لما يفوق اختبارات الجيل الخامس المتعمدة على المختبرات، لبناء تفهم أفضل تجاه الإمكانيات التي تقدمها شبكات الجيل الخامس في شبكاتهم وأسواقهم.

وقالت رئيس إريكسون في الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، رافية إبراهيم: "في ظل توسع تكنولوجيا الجيل الخامس وتطورها خلال السنوات المقبلة، فإنه من الحتمي لروّاد القطاعات التعاون وبناء الأسس التي تمكّن هذا التغيير. ونحن سعداء بتقديم تكنولوجيات فريدة من نوعها مع بتلكو في البحرين، لتمكين الناس، وقطاعات الأعمال، والمجتمع، من خلال إعادة تعريف العلاقة بين القطاعات، وبناء بنية تحتية محورية تتماشى مع رؤيتنا المشتركة في الوصول إلى المجتمع المتصّل شبكياً".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً