العدد 20 - الأربعاء 25 سبتمبر 2002م الموافق 18 رجب 1423هـ

عشرة قتلى في مواجهات بين متمردين والجيش في كشمير

اعلنت الشرطة الهندية أمس ان اربعة جنود هنود وستة من المتمردين على الارجح قتلوا في اشتباكين بين الجيش والمسلحين الاسلاميين في كشمير الهندية.

وكان الجيش قد طوق مساء امس الثلاثاء قطاعا في قرية واغورا في اقليم بارامولا (شمال) بعد ان اخطر بوجود عناصر يشتبه بأنهم من المتمردين.

وقالت الشرطة: ان هؤلاء المتمردين فتحوا النار على الجنود. واوضح المصدر ان اطلاق النار استمر سبع ساعات واسفر عن سقوط ستة قتلى، اربعة جنود واثنين من المتمردين بالإضافة الى خمسة جرحى في صفوف الجيش.

وجاء إطلاق النار هذا بعد ساعات على اغلاق مكاتب الاقتراع للمرحلة الثانية من الانتخابية الاقليمة في جامو وكشمير التي رفض الانفصاليون المسلمون المشاركة فيها.

وفي موازاة ذلك، قتل الجيش اربعة اشخاص يشتبه بانهم من المتمردين مساء الثلثاء في قرية كنشان (بارامولا) قرب خط المراقبة الفاصل بين شطري كشمير، كما اعلنت الشرطة.

وقال المصدر نفسه ان الرجال الاربعة عبروا خط المراقبة من آزاد كشمير (الخاضعة للسيطرة الباكستانية) وعثر بحوزتهم على ثلاث بنادق رشاشة و21 قنبلة.

وقتل حوالي 556 شخصا بينهم 275 متمردا مفترضا في كشمير الهندية منذ إعلان الهند في الثاني من آب/اغسطس عن تنظيم انتخابات إقليمية

العدد 20 - الأربعاء 25 سبتمبر 2002م الموافق 18 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً