العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

تَخلَّصي من الدهون في الجزء العلوي مع “الحمية الكظرية”!

هل تعانين من جسم كهذا؟

هناك العديد من السيدات يعانين من مشكلة تجمّع الدهون في الجزء العلوي من أجسامهن، وربما يبذلن الكثير من الأموال سعياً منهن للتخلص من هذه الدهون المتراكمة لتبدو أجسامهن أنيقة وجميلة، وبعضهن يخضن معارك وحميّات ثقيلة للتخلص من هذه المشكلة، خصوصا ممن يمتلكن أجساماً تعرف بـ”الجسم الكظري”، فإذا كنتِ سيدتي من صاحبات الجسم الكظري، إليك هذه الحميّة المخصّصة للعمل على شكل جسمكِ وتوزّيع الدهون لديكِ. فإليك هذه التعليمات لتخسري عدة كيلوغرامات في وقت قياسي.

أولاً لابد من تبيان ما هو شكل الجسم الكظري، لتتأكدي من ذلك، قفي باستقامة أمام المرآة وراقبي جسمكِ؛ فإن شعرتِ أنّه يشابه حرف الـO من فوق، مع أكتاف عريضة وصدر وخصر ممتلئين مقابل ساقين نحيفين، فأنتِ حتماً من صاحبات الجسم الكظري، فعليك بهذه الحمية للتخلص من الدهون وتكوني أكثر رشاقة وأناقة.

وعليك ثانيا عدم تناول الأطعمة التي تحث الغدة الكظرية وزيادة الأغذية التي تحث الغدة الدرقية والنخامية ويكون ذلك بالامتناع عن تناول اللحوم الحمراء والأجبان كاملة الدسم والأطعمة المملحة وهي التي تحفز الغدة الكظرية , والأهم من ذلك تناول كميات كبيرة من الخضروات الطازجة والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم وكميات قليلة من القهوة والشاي وقليل من السكر، ويجب أن تحصلي على البروتين اللازمة لجسمك من الدجاج والأسماك.

ثالثاً: احرصي على تناول شاي البقدونس، وطريقة عمله تقوم على إضافة ملعقة شاي صغيرة من أوراق البقدونس المجففة إلى كوب ماء مغلي وتركه لمدة 5 دقائق ولا تغلي الأوراق، ثم أضيفي نصف ملعقة من السكر أو العسل “حسب الرغبة” .. عليكِ الانتظار بين الإفطار والغداء أربع ساعات وبين الغداء والعشاء ست ساعات .

الوجبات:

وجبة الفطور: كوب كورن فليكس لايت أو توست من الشوفان مع كوب حليب أو زبادي منزوع الدسم.

وجبة الغداء: سمك مشوي أو ألبان قليلة الدسم مع خضار مطبوخة أو سلطة خضراء. تستطيعين تناول حصّة من الفواكه بعد وجبة الغداء.

وجبة العشاء: دجاج منزوع الجلد أو سمك مع كميّة معتدلة من البقوليات والخضار مقابل حصّة واحدة من الفواكه.

الأطعمة الممنوعة: ابتعدي تماماً عن اللحوم، الأجبان، أنواع الكريمة، الملح والمحار.

تأكّدي جيداً أن تفصلي ما بين الوجبات وذلك لـ4 ساعات بين وجبة الغداء والفطور ولـ5 ساعات بين الغداء والعشاء. وفي حال شعرتِ بالجوع، بإمكانكِ شرب شاي البقدونس فقط.

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً