العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

وزير النفط يوقع توازن أسعار النفط من خلال دورة العرض والطلب

وزير النفط يشارك في ندوة «اديبك» 2016
وزير النفط يشارك في ندوة «اديبك» 2016

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 نوفمبر 2016

شارك وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة في وقائع الندوة التي أقيمت مؤخراً على هامش انعقاد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك» 2016 والذي يقام حالياً برعاية رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمشاركة كبار مسئولي قطاع الطاقة والمسئولين التنفيذيين وصانعي سياسات الطاقة والخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم. كما شارك في وقائع الندوة كل من وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي ووزير النفط العماني محمد حمد الرمحي.

وخلال الندوة أجرى الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة حديثاً عن منظور صناعة النفط، وتطرق إلى منظومة أسعار النفط في شتى الأسواق العالمية، معرباً عن توقعاته بأن تحقق أسعار النفط التوازن المرجو بشكل طبيعي من خلال دورة العرض والطلب. وأضاف: «إذا لم يتم اتخاذ الإجراء المناسب في الوقت الحاضر، سيكون هناك نقص أكيد في الخام المعروض بالأسواق».

ومن جهته، أوضح وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي أن الوقت ملائم لقيام المنتجين بتطوير إنتاجيتهم ورفع القدرة على المنافسة في الأسواق، مشيراً إلى أن هذه الأسواق بدأت تتّجه إلى الاستقرار. وأبدى الوزير الإماراتي تفاؤله باستقرار أسواق الطاقة العام المقبل. كما تحدث وزير النفط العماني محمد الرمحي عن تجربة الاستثمار في سلطنة عمان مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي. وأعرب عن تأييده لضرورة اتخاذ إجراء جاد في التعامل مع العرض الفائض على النفط الخام في شتى الأسواق العالمية.

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً