العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

تعاون بين «مايكروسوفت» و«سي إتش9» لدعم وتمكين الشركات الناشئة

نزار البحارنة يوقع الاتفاقية مع  شريف توفيق
نزار البحارنة يوقع الاتفاقية مع شريف توفيق

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 نوفمبر 2016

أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة جديدة مع «سي إتش 9» (CH9) البحرين بهدف دفع عجلة تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البحرين.

وقع مذكرة التفاهم كل من المدير العام لدى مايكروسوفت البحرين وسلطنة عمان شريف توفيق والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة في CH9 نزار البحارنة.

وتهدف المذكرة إلى تطوير رؤية برنامج الاقتصاد البحريني من خلال مخططات تمكين شركات التكنولوجيا الناشئة، كما سيوفر تعاون مايكروسوفت وCH9 منصات سحابية تعمل على تمكين نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البحرين.

وتعتبر هذه الشراكة بمثابة استمرار مايكروسوفت والتزامها برعاية المشاريع المبتكرة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تقديم الدعم الاستراتيجي لتطوير الشركات والقادة، وستقوم مايكروسوفت من خلال هذه الاتفاقية بدعم الأعمال عبر برنامج أكاديمية مايكروسوفت في البحرين.

ستندرج أيضاً CH9 بشكل رسمي ضمن شبكة شركاء برنامج مايكروسوفت «BizSpark» ، ويعد برنامج «BizSpark» مبادرة مايكروسوفت التي تستهدف شريحة الشركات التي هي في طور السنوات الخمس الأولى من أعمالها، علاوة على ذلك يقدم البرنامج للشركات الناشئة مجموعة من الفوائد التي تشمل جلسات النصائح والإرشاد، وتقديم البرمجيات المجانية والمشورة لأفضل الطرق والممارسات.

وسوف تقوم CH9 بموجب مذكرة التفاهم بإنشاء جائزة خاصة للفائز بكأس مايكروسوفت للتخيل في البحرين، علماً أن كأس التخيل تعد المسابقة الطلابية الأكبر على مستوى العالم والتي تعقد سنوياً من قبل مايكروسوفت لتشجيع روح المبادرة بين طلاب الجامعات. وقال المدير العام لدى مايكروسوفت البحرين وسلطنة عمان شريف توفيق «تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة شريان اقتصاد دول الخليج، ولعبت شركة CH9 دوراً حيوياً في تغذية هذه الإمكانية من خلال تمويل ومساعدة الشركات الناشئة بكل احتياجاتهم من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل، كما نؤمن بأن لدينا الكثير لكي نقدمه لشريحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال العمل مع منظمات مثل CH9 ضمن استراتيجية تضمن طول عمر الشركات الحديثة، وهذا هو السبب الحقيقي في قيامنا بمجموعة من المبادرات مثل أكاديمية التخيل، YouthSpark وبرنامج BizSpark، والتي تساعد بدورها في التعرف على المواهب في مراحلها المبكرة وتساهم في توفير الوسائل التي تساعدها على الاستمرار والنمو، وبالتالي يمكنهم أن ينضموا إلى الجيل الجديد من المبدعين».

من جهته، قال المؤسس والعضو المنتدب في شركة CH9 محمد الطواش «تم تشكيل CH9 للمساعدة في ازدهار الأعمال وتعزيز مركز البحرين كمركز لدعم المؤسسات الناشئة، لدينا إمكانية الوصول إلى رأس المال والملاك والمستثمرين، كما نستطيع وضع قادة الأعمال في اتصال مع الأشخاص الذين من شأنهم أن يعززوا من مسيرة أعمالهم، ونحن نقدم منصة تدعم، وتعلم، وتشجع وتلهم أصحاب المشاريع، فمن المنطقي أن نوحد قوانا عندما نصادف منظمات مثل مايكروسوفت تلتزم بتعزيز الابتكار ونطرح سؤال مهم: ما الذي يمكننا القيام به معاً لدعم هذه الشركات الناشئة وما الدور الحيوي الذي تلعبه في اقتصادنا؟».

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً