العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

هل تُثَبِّت مواجهة إنجلترا وإسبانيا ساوثغيت في منصبه؟

يبدو المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت قريباً من الاستمرار في منصبه، وخصوصاً بعد النتائج الجيدة التي حققها منتخب الأسود الثلاثة تحت قيادته في المباريات الأربع الماضية.

فعلى رغم قيادته المنتخب الإنجليزي لكرة القدم للفوز الكبير 3 - صفر على جاره ومنافسه التاريخي المنتخب الاسكتلندي، مازال المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت بحاجة إلى مزيد من إثبات الذات ليتأكد من استمراره مع الفريق بشكل نهائي وعدم رحيله مع نهاية المهمة المؤقتة.

وكان ساوثغيت تولى مسئولية الفريق في سبتمبر/ أيلول الماضي بشكل مؤقت، إذ أسند إليه الاتحاد الإنجليزي مسئولية قيادة الفريق في أربع مباريات خلفاً للمدرب سام ألارديس الذي ترك تدريب الفريق بعد فترة قصيرة للغاية من توليه المسئولية.

وأنهى ساوثغيت ثلاث من المباريات الأربع التي تتضمنها المهمة، إذ قاد الفريق إلى انتصارين وتعادل واحد فقط. ولكن هذه المسيرة الرائعة له مع الفريق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لن تكون كافية على الأرجح ليمنحه الاتحاد الإنجليزي الضوء الأخضر للاستمرار في قيادة الفريق.

ويحتاج ساوثغيت بالتأكيد إلى ترك بصمة أخرى في ختام المهمة المؤقتة، وذلك من خلال المباراة الرابعة والتي يخوضها أمام المنتخب الإسباني ودياً يوم الثلثاء المقبل. وكانت مباراة اسكتلندا التي لعبت مساء الجمعة هي المواجهة الرسمية الأخيرة للمنتخب الإنجليزي في العام 2016 كما شهدت أكبر فوز للفريق على نظيره الاسكتلندي منذ أكثر من 40 عاماً. ومن خلال هذا الفوز الثمين على اسكتلندا، أنهى المنتخب الإنجليزي مسيرته في العام 2016 على قمة مجموعته في التصفيات.

ويرى مهاجم وقائد المنتخب الإنجليزي واين روني أن النتائج التي قدمها الفريق في المباريات الثلاث الماضية كافية لتدعيم بقاء ساوثغيت مع الفريق كمدير فني بشكل نهائي بعد انتهاء مهمته المؤقتة.

وقال روني: «تولى غاريث المسئولية وقدم عملاً جيداً... بذل كل ما بوسعه ووضع نفسه في المقدمة... الاتحاد الإنجليزي سيتخذ القرار، ولكن غاريث في وضع الصدارة ويجب أن يتولى المهمة بشكل نهائي من وجهة نظري».

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً