العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

النجمة والمحرق في لقاء الوصول للصدارة... والحد للعودة يلاقي البحرين

تُختتم اليوم (الأحد) مباريات الجولة السادسة لدوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة مباراتين في نفس التوقيت وهو السادسة مساءً، فعلى استاد النادي الأهلي بالماحوز تُقام واحدة من أهم مباريات الجولة بين النجمة المستضيف والمحرق، بينما على استاد البحرين الوطني سيتواجه الحد والبحرين وهذه المباراة فقط ستكون منقولة عبر قناة البحرين الرياضية.

وتبرز مواجهة النجمة والمحرق كونها تجمع الفريقين صاحبي المركزين الثاني والثالث قبل هذه الجولة، ولهما نفس الرصيد من النقاط وهو 8، لكن المحرق يتفوق بفارق الأهداف وهو لعب أربع مباريات بينما النجمة لعب خمس، وجمع المحرق نقاطه من انتصارين وتعادلين، بينما النجمة فاز مرتين وتعادل مثلهما وخسر مباراة واحدة، والفريقان يسعيان للفوز للانقضاض على الصدارة بعد خسارة المنامة أمس.

والمحرق لديه كوكبة متكاملة من اللاعبين وهو ما يجعل الخيارات عديدة لدى المدرب الكرواتي رادان وبالتالي سيدخل اللقاء بقوة من أجل خطف النقاط الثلاث، بينما النجمة العائد هذا الموسم لدوري الكبار يهمه تأمين موقفه جيداً منذ البداية، ومدربه علي عاشور بدأ في الجولات الأخيرة يضع الفريق في الطريق الصحيح وبالتالي وصل الرهيب للمركز الثالث قبل هذه الجولة.

الحد والبحرين

يأمل الحد العودة للواجهة من جديد عبر هذه المباراة وتجاوز البداية الضعيفة، فيما يبحث البحرين عن الانتصار الأول له في المسابقة.

وقبل هذه الجولة، فإن الحد يملك ست نقاط من فوز وثلاثة تعادلات وخسارة واحدة في المركز الخامس متفوقاً على الحالة بفارق الأهداف، ومدرب الفريق عيسى السعدون يعلم أن خسارة أي نقاط جديدة تعني صعوبة المهمة في مسيرة الحفاظ على اللقب بالذات في ظل تقدم بقية الفرق.

بينما في الجانب الآخر فإن البحرين يأتي قبل الجولة في المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 3 نقاط ويتفوق بفارق الأهداف على الرفاع الأخير، وتعادل الغزال في ثلاث مباريات وخسر اثنتين، وبالتالي فإن لم يُحقق أي فوز إلى الآن رغم أن رفاق المدرب زوران لم يكونوا سيئين أغلب المباريات لكنهم في النهاية لم يتمكنوا من الانتصار، وفرطوا في الفوز الأول الجولة الماضية حينما تقدموا على الرفاع الشرقي بهدفين دون رد ثم تلقوا هدفي التعادل.

العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً