العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

"سياحة قطر" تستعد لإطلاق مهرجان جديد

الدوحة - الهيئة العامة للسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت الهيئة العامة للسياحة في قطر أنها تستعد لإضافة مهرجان جديد إلى سلسلة المهرجانات والفعاليات السياحية التي سيتم تنظيمها في العام المقبل 2017. وتأتي هذه الفعالية الجديدة في إطار استراتيجية الهيئة العامة للسياحة الرامية إلى تنمية وتنويع المنتج السياحي القطري خاصة في مجال الترفيه العائلي.
وسيتم تنظيم هذا المهرجان  بالتعاون مع شركاء من القطاعين العام والخاص بهدف دعم مكانة دولة قطر كوجهة مفضلة للرحلات السياحية العائلية.
وسيركز المهرجان، الذي سيتم الإعلان عنه في بداية شهر ديسمبر 2016  المقبل، على قطاع التجزئة في دولة قطر الذي  يستحوذ على نسبة هامة من الإنفاق السياحي وذلك وفقاً لحساب السياحة الفرعي لدولة قطر، وهو نظام معتمد من قبل اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة لتحديد الأثر الاقتصادي للسياحة على اقتصاد الدولة. كما استحوذ التسوق على نسبة كبيرة من الإنفاق السياحي محققاً 6 مليار ريال قطري للاقتصاد في العام 2014 وذلك مقارنة مع الحجوزات الفندقية والأغذية والمشروبات.
يذكر أن الهيئة العامة للسياحة تنظم سنوياً سلسلة متنوعة من الفعاليات السياحية على غرارمهرجان قطر العالمي للأغذية، ومهرجان صيف قطر. حيث شكل ارتفاع عدد الزوار بين شهري مارس وأغسطس لعام 2016 الذي تزامن مع تنظيم المهرجانين، حافزاً لابتكار فعاليات جديدة من شأنها تعزيز أداء القطاع السياحي في دولة قطر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً