العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

بالتعاون مع هيئة الثقافة والسفارة الصينية مدينة التنين قدّمت فعالية مميزة في الصالة الثقافية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

كان جمهور الصالة الثقافية حاضراً على الموعد في تمام الثامنة من مساء اليوم السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) حيث أقيمت فعالية مميزة قدّمتها مدينة التنين بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الصينية لدى المملكة، واشتملت الفعالية على عروضٍ مميزة لفرقة الفنون البهلوانية الصينية  بالإضافة إلى  معرضٍ فنيّ خاص يضم مجموعةً من القطع الصينية الفريدة.

تأتي هذه الفعالية ضمن الاحتفالات بالثقافة الصينية، التي تُعد العروض البهلوانية جزءاً منها، وقد تطورت تلك العروض المذهلة التي يؤديها الفنانون الصينيون وأصبحت اليوم تتميز بلمستها العصرية وفرادتها وهو ما ساهم في اجتذاب شريحة كبيرة من الجمهور حول العالم والذين أصبحوا يحرصون على حضور العروض الخاصة بالبهلوانيين الصينيين.

يُذكر أن فرقة  " Anhui Acrobatic Troupe of China" تأسست في عام 1956، واستطاعت أن تنال إشادةً دولية بفضل مستوى العروض التي قدمتها منذ تأسيسها، وعلى مدار نصف قرن، قدّمت الفرقة عروضاً في 50 دولة حول العالم، الأمر الذي جعلها من أشهر مقدمي العروض البهلوانية في الصين. وتتكون الفرقة من 12 فرد يؤدون مختلف الحركات المثيرة التي تتضمن حركات التوازن والتلاعب بالكرات بالإضافة لحركات الجمباز التي خطفت أنفاس جميع الجماهير التي حصلت على فرصة مشاهدة عروضها بسبب ما تتميز به من قوة وخفة في الوقت نفسه.

والجدير بالذكر أن مدينة التنين هي إحدى مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتتألف من 4 معالم وهي: مجمع التنين، شقق التنين، قرية المطاعم، بالإضافة لمساحة مخصصة للمستودعات. وتضم مدينة التنين 787 وحدة تجارية، مما يجعلها أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين. ومن موقعها الاستراتيجي جنوب غرب ديار المحرق، إضافة إلى قربها من مطار البحرين الدولي، وميناء خليفة بن سلمان، ومدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين، تسعى مدينة التنين لخدمة جميع القاطنين في المملكة والزوار من الدول المجاورة. وتجمع مدينة التنين ما بين الهندسة المعمارية الصينية، والثقافة الصينية العريقة لتقدم منتجات صينية ذات جودة عالية لجميع زبائنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً