العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

هل يكمل فيدال معزوفة كونتي؟

الوسط -  المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت بعض الصحف الإنجليزية عن مساعي تشلسي تقديم عرضاً لفريق بايرن ميونيخ الألماني من أجل ضمن التشيلياني أرتورو فيدال في سوق الانتقالات المقبل فهل يكون اللاعب مناسباً لتشكيلة البلوز؟ وذلك بحسب موقع "يوروسبورت".

يلعب فيدال في مركز الوسط وأحياناً كلاعب وسط مدافع وشارك مع بايرن ميونيخ في خطة 4-3-3 في معظم المباريات ويتميز التشيلياني بقدراته الدفاعية المميزة سواء من خلال تدخلاته الناجحة أو إمكاناته في افتكاك الكرة من الخصم إلى جانب قدرته في المشاركة في عملية خلق الفرص وإرسال الكرات البينية ودقة تمريراته ويميل إلى لعب التمريرات في المساحات لكن يعاب عليه كثرة ارتكابه للمخالفات.

 

هل يكمل معزوفة كونتي؟

يعتمد الإيطالي أنطونيو كونتي بشكل كبير على خطة 3-4-3 إذ حقق من خلالها نجاحاً باهراً ويعتمد في أسلوبه على تبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه والاستحواذ بنسبة أكبر مع استغلال المهارات الفردية لعناصر الهجوم إلى جانب اعتماد الفريق على كثرة التسديدات على المرمى فضلاً عن قدرات خط الوسط المميزة في افتكاك الكرات.

قد يواجه فيدال منافسة مع الصربي ماتيتش والإسباني فابريغاس والفرنسي كانتي من أجل المشاركة كأساسي في تشكيلة البلوز خاصة وأن الإيطالي يعتمد على لاعبين فقط في مراكز الوسط للفريق ولكن خبرة كونتي السابقة مع التشيلياني قد تعزز من حظوظ الأخير في المشاركة بشكل رئيسي مع أسود لندن.

على رغم اختلاف خطة 3-4-3 عن 4-3-3 في وظائف لاعبي خط الوسط إلا أن فيدال قد اعتاد سابقاً على رسم تكتيكي مشابه مع يوفنتوس سابقاً (3-5-2) وبالتالي فلن يواجه مشكلة في التأقلم خاصة أنه كان يعيش أفضل فترات تألقه عند مشاركته في هذا الرسم التكتيكي.

تميز اللاعب في قطع الكرات سيكون مناسباً لأسلوب تشيلسي ولكن إمكانياته في التمرير ودقته ومهاراته في خلق الفرص ولعب الكرات البينية تعتبر إضافة قوية لخط الوسط خاصة أنه يمتلك مواصفات توازن بين القدرات الدفاعية والهجومية وبالتالي فمن الممكن أن يعتمد عليه أحياناً في عملية خلق الفرص وربما تقديم بعض العمق الهجومي.

كثرة ارتكاب اللاعب للمخالفات قد يضر بالفريق في عدة جوانب خاصة مركزه الذي قد يكون قريباً من منطقة الجزاء إلى جانب أنها قد تكلفه البطاقات الملونة وبالتالي قد يفقده تشلسي في بعض المباريات التي قد تؤثر على مشوار الفريق في أي بطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً