العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ

من Roger Vivier لصيف 2017”لقاء في منتصف الليل”..

Roger Vivier، إنها علامة فرنسية شهيرة مختصة بالاكسسوارات العالمية الفاخرة والراقية، حيث كشفت عن جديد مجموعتها لصيف 2017 من الحقائب والأحذية تحت عنوان " Midnight Rendez-Vous" خلالعروض أزياء أسبوع الموضة الباريسيّ، فكانت المجموعة قد جذبت الأنظار وخطفت القلوب بجمالها.

وتحاكي هذه المجموعة الجديدة المرأة الجميلة والأرستقراطية والجريئة إذ يقدّم لها تصاميم مميّزة تتنوّع ما بين الأسلوب الرسمي الكلاسيكي والأسلوب الحيوي والعملي. فالقسم الأوّل من المجموعة الذي يجسّد الأسلوب الكلاسيكي يتّسم بالأحذية بالكعب العريض الميتاليكي أحياناً، هذه الأحذية التي تتميّز بالرباط أو العقدة على الكاحل أو الشرائط. كما تأتي صفة الكلاسيكية واضحة أيضاً عبر الأحذية بالكعب الصغير Kitten Heels الذي تعيد موضته علامة فيفييه في صيف 2017.

كما تقدّم هذه العلامة الفرنسية العريقة موضة أحذية المول وهي منوّعة ما بين تلك "المروّسة" من الأمام أو العادية التي تأتي مثلاً بأكثر من لونٍ أي بموضة الـ Color Blocks. ولكن، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أن وكالعادة لا يمكن أن تأتي أحذية روجيه فيفييه من دون أن تكون مزيّنة بالبكلة العريضة المرصّعة بالأحجار التي تشتهر بها هذه العلامة، هذه البكلة التي رافقت الأحذية الرسمية كما الحيوية.

وقدمت علامة "فيفييه" تصميمها من أحذية الـ Slides التي تشبه أحذية الـ Birkenstock، فضلاً عن أحذية الـ Loafers المسطّحة والمفتوحة من الخلف التي سيطرت بدورها على عالم الموضة والتي قدّمتها علامة روجيه فيفييه أيضاً في مجموعتها هذه.

ومن الأحذية التي باتت تعتبر من التصاميم الأساسية لدى كل علامة وعلى مرّ المواسم، الأحذية الرياضية من دون الشرائط أي أحذية الـ Slip On والتي رأيناها مع بكلة عريضة من روجيه فيفييه. أخيراً، لا بدّ من التكلّم أيضاً عن تقنية الـ Laser Cut المستخدمة في تصميم أحذية فيفييه لصيف 2017 هذه الأحذية التي اتّسمت بمعظمها بطول الكاحل والتي أتت مع رباط عليه والتي رأيناها إمتمن الجلد المقطّع بأسلوب الـ Laser أو من الجينز أو الدنيم الملوّن وتحديداً لون البيج الذي سيطر على هذه التصاميم والسبب أنّ برونو فريزوني قد استوحي هذه الاكسسوارات من الصحراء التي تبرّر استخدامه وتركيزه على لون البيج.

أما بالنسبة إلى الحقائب وعلى الرغم من أنّ هذه العلامة تشتهر أكثر في تقديم الأحذية إلاّ أنّ بعض التصاميم المميّزة لم تغب عنها فقد رأينا الكلاتش الكلاسيكي والرسمي طبعاً ولكن ما لفت أنظارنا كانت تلك الحقيبة بمسكة اليد الصغيرة المصنوعة من الجينز أو الدنيم والمطبّعة بالأزهار.

العدد 5213 - الأربعاء 14 ديسمبر 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً