العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ

سترة أفضل الفرق و«تقي» نجم الأسبوع والأهلي والمدينة أبرز المباريات

قراءة فنية للأسبوع الأول للدوري السلاوي

لم يرتق الأسبوع الأول لدوري الدمج والتصنيف السلاوي إلى المستوى المطلوب نظرا لظروف بداية أي مسابقة التي يشوبها الحذر والأخطاء وضعف في اللياقة البدنية وعدم القدرة على تطبيق الخطط التكتيكية وقراءة الفرق فنيا ولكن يعتبر الفريق الستراوي هو أفضل الفرق فنيا خلال الأسبوع الأول... من خلال هذه الوقفة نقدم قراءة فنية للأسبوع الأول الذي انتهت مبارياته الأربع بفوز سترة على النجمة 85/60 والأهلي على المدينة 108/67 والحالة على الاتحاد 79/45 والمنامة على البحرين 89/53 فيما تأجلت مباراة المحرق والنويدرات بسبب مشاركة المحرق في دورة حسام الحريري في لبنان.

وقد استطلعت «الوسط» رأي المنسق الفني في الاتحاد البحريني لكرة السلة أحمد حمزة في المباراة الأولى بين سترة والنجمة قائلا: قدم سترة مباراة جيدة فنيا وامتاز بالجماعية واللياقة البدنية وبرز من الفريق حسين تقي الذي قدم عرضا جيدا استطاع من خلاله أن يحرز 22 نقطة و6 رميات ثلاثية بينما لم يكن النجمة حاضرا فنيا في المباراة فوضح بأنه يفتقر إلى اللياقة البدنية من بداية المباراة بالاضافة إلى غياب نجمه وأبرز لاعب في الفريق خليل عباس بسبب الاصابة ورؤوف عباس بسبب الايقاف. اللاعب الأميركي المشارك في صفوف سترة لم يكن مستواه مميزا عن لاعبي سترة ولكن في اعتقادي قد أعطى دافعا معنويا للاعبي سترة بأن يظهروا بالمستوى الفني المميز.

وبالنسبة للقاء الاتحاد والحالة فقد قدم الفريقان مباراة جيدة المستوى استطاع من خلالها الاتحاد ان يقاوم الحالة في الربع الأول من المباراة 14/13 ويقدم فنيات أفضل من العام الماضي من حيث الأداء واللياقة البدنية، ففريقه جلّه من الشباب وتنقصه الخبرة وصانع العاب جيد يعرف تحركات اللاعبين... أما الحالة ففريقه قوي ولكن لياقة لاعبيه لم تكن جيدة وامتيازه في المباراة لأن الطرف الآخر لم يكن بمستواه وعلى رغم ذلك فإنه لعب بشكل أفضل من الاتحاد وأنهى المباراة لصالحه... برز من الاتحاد كاظم مرزوق ومن الحالة - في اعتقادي - جميعهم في مستوى واحد وأدّوا مباراة جيدة.

وفي اللقاء الثالث الذي جرى بين مدينة عيسى والأهلي لعب مدينة عيسى بفريق جديد معظمه من الشباب وعلى رغم ذلك قدموا مباراة جيدة واستطاعوا أن يجاروا الأهلي في بعض فترات المباراة بينما الأهلي كان هو الأفضل من الناحية التكتيكية والأسرع في التصويت ولكن لياقة لاعبيه لم تكن جيده وتحتاج إلى جرعات لزيادة معدل اللياقة عندهم. برز من الأهلي حسين علي راشد ومن المدينة ماجد جابر الذي قدم مباراة جيدة على رغم صغر سنه.

وفي آخر مباريات الأسبوع بين المنامة والبحرين فانه على رغم غياب العناصر الأساسية لفريق المنامة إلاّ أنه استطاع بالوجوه الشابّة أن ينهي لقاءه مع البحرين المتواضع بفارق كبير من الرميات وصلت إلى 36 نقطة بينما لم يستطع البحرين ان يقدم اي فنيات تذكر.

موقف الفرق

تتصدر فرق الأهلي والمنامة والحالة وسترة الدوري السلاوي للأسبوع الأول وفارق الرميات بين الفرق الأربعة لصالح الأهلي وتأتي فرق النجمة والاتحاد والمدينة والبحرين متخلفة بهزيمة من مباراتها في الأسبوع الأول.

التقييم الفني للحكام

لم يلاق الحكام أي صعوبة في ادارة مباريات الأسبوع الأول لأن فارق الرميات الكبيرة أراحهم وساعدهم في اجتياز المباريات بمستوى فني جيد ولم تكن هناك اخطاء فنية تذكر نعم هناك أخطاء تقديرية والتي تؤثر على سير المباريات... في الأسبوع المقبل ستكون هناك مباريات قوية وبها سيكون الاختبار الحقيقي لحكام السلّة.

نجوم الأسبوع الأول

حسب مجريات الأسبوع الأول برزت نجوم واختارها أحمد حمزة لتكون القائمة لمنتخب الأسبوع الأول من الدوري السلاوي: محمود عبدالنبي (الحالة)، حسين تقي (سترة)، كاظم مرزوق (الاتحاد)، حسين علي (الأهلي)، ماجد جابر (المدينة). واستطاع النجم الستراوي حسين تقي الحصول على لقب نجم الأسبوع الأول للمستوى المتميز الذي قدمه اللاعب خلال مباراة فريقه أمام النجمة واحرازه أعلى نسبة في الرميات من بين اللاعبين الآخرين بالإضافة إلى تسجيله 6 رميات ثلاثية ومساهمته الفعّالة في الفوز الستراوي في مباراته الأولى.

مباريات الأسبوع الثاني

ضمن مباريات الأسبوع الثاني يلتقي فريق النويدرات مع المنامة يوم السبت المقبل بينما يلتقي فريق الأهلي مع سترة - والحالة مع النجمة يوم الأحد وستقام يوم الاثنين مباراة واحدة يلتقي فيها البحرين مع الاتحاد وتأجلت مباراة المحرق مع المدينة.

لقطات سريعة

الساعة الالكترونية المتعطّلة ستعود بعد أن تم اصلاحها خلال مباريات الأسبوع الثاني.

الحضور الجماهيري متواضع وخجول في أول اسبوع ومباراة سترة والنجمة أكثر حضورا .

من الواضح أن الأندية لم تهتم في اعدادها بالجانب البدني وهذا ما لمسناه من خلال ضعف اللياقة البدنية لمعظم الفرق التي لعبت وهذا الحال يؤدي إلى اصابات

العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً