العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ

بداية صعبة للبطل أمام البسيتين والرفاعان يلاقيان الاتحاد والاتفاق

اليوم 4 لقاءات في ختام الأسبوع الأول لكأس الاتحاد الكروي

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الأول لمسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم بإقامة أربع مباريات... ففي المجموعة الثانية يلتقي فريقا مدينة عيسى والساحل على ملعب الرفاع وفي المجموعة الثالثة تقام ثلاث مباريات حيث يلتقي فريقا الاتحاد والرفاع على ملعب البحرين ويلعب الحالة (حامله اللقب) مع البسيتين على ملعب المحرق. وتقام جميع المباريات في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

مدينة عيسى * الساحل

عن هذه المباراة، قال مدرب المدينة أحمد صالح: إن الفريق الآن يمر بمرحلة بناء وإعادة هيكلته بعد ابتعاد المجموعة الأساسية للفريق بالإضافة إلى المصابين ومن خلال مباريات كأس الاتحاد نريد ان نخلق الانسجام لأن معظم اللاعبين من الوجوه الشابة حتى نستقر على تشكيلة ثابتة تخدم النادي لمدة طويلة ومن المباريات التجريبية لعب الفريق 5 مباريات وكانت نتائجها متفاوتة.

أما مدرب الساحل سعد رمضان فوصف استعداداتهم بأنها متوسطة واعتبر كأس الاتحاد مرحلة تجريبية لاشراك وجوه جديدة. قال رمضان: اللاعبون الأساسيون في الفريق الأول موجودون ولم يبتعد أي لاعب من الفريق الأول ولكن كما تعرف ان عدد لاعبي الفريق الأول قليل وعددهم 15 لاعبا فقط ومثلهم في فريق الشباب لهذا السبب استعنت بوجوه شابة... لعب الفريق 9 مباريات تجريبية، فاز في أربع وتعادل في واحدة وخسر 5 مباريات.

الاتحاد * الرفاع

عن استعدادات الاتحاد للموسم الجديد ومباراته الأولى في كأس الاتحاد قال مدرب الفريق الأول عبدالأمير ناجي: بدأنا الإعداد بفريق جديد ممزوج من الخبرة ومجموعة من الشباب. وابتعاد بعض الأساسيين عن الفريق جعلنا نستعين بالوجوه الشابه إلى جانب لاعبي الخبرة أمثال: سعيد أمان، جاسم محسن، أنور حسن، سيد جعفر هاشم. واعتبر مباريات كأس الاتحاد تكميلا للإعداد لخوض مباريات الدوري لنتعرف على اخطاء الفريق لعلاجها.

أما مساعد مدرب الرفاع رياض الذوادي فقال: إن الفريق في تحسن تدريجي ونحن سنشارك مجموعة كبيرة من الشباب من أجل بناء فريق قوي لندخل الدوري بقوة وجاهزية. وسنلعب مباريات الكأس (الاتحاد) بثلاثة لاعبين من الفريق الأول وهم: علي المرزوقي وأحمد عيسى وعمر بلال. لعب الفريق 12 مباراة تجريبية فاز في 10 منها وخسر أمام الاتفاق السعودي 1 - 2 ومن الحالة 2 - 3.

الاتفاق * الرفاع الشرقي

مدرب الاتفاق فيصل محمد قد أعد الفريق على مرحلتين الأولى لياقية عامة عامة والثانية بدني خاص وفيها المباريات التجريبية التي شارك فيها مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة للتعرف على امكاناتهم الفنية وأنه وصل إلى التشكيلة شبه الثابتة ويأمل بتقديم عروض جيدة وهناك غياب في الفريق للعناصر الأساسية بسبب الإصابة وظروف العمل مكي وحسن... وسيلعب المباراة اليوم بفريق مطعم بالشباب. لعب الفريق 7 مباريات تجريبية حيث لم يفز في أي مباراة ونسعى إلى تقديم عرض جيد في هذه المباراة.

أما سلمان شريدة مدرب الرفاع الشرقي فقال: إن الفريق في تطور وأداؤه يرتقي من مباراة لأخرى وأرى في اللاعبين الحماس والمعنويات المرتفعة. ومن خلال المباريات الودية ومسابقة كأس الاتحاد سأعتمد على بعض الوجوه التي لها خبرة بالإضافة إلى مجموعة من الشباب لخلق فريق قوي يحترمه الفرق الأخرى... وعن غياب بعض النجوم عن هذه المباراة قال: سيغيب حارس المرمى الرويعي وخالد جاسم لمشاركتهما مع منتخب الصالات وأنا مستغرب ولست أدري ما الفائدة التي سيجنيها المنتخب من خالد جاسم والتي يجب ان نستفيد من امكاناته وخبرته في الملاعب الخضراء بدلا من الصالات.

الحالة * البسيتين

اعتبر مدرب الحالة (حامل اللقب) خليفة الزياني مباريات كأس الاتحاد بأنها اعداد للفريق للخوض في مباريات الدوري وعناصر الفريق كلها جديدة وسط غياب عدد من اللاعبين الأساسيين بسبب وجودهم مع منتخب الصالات وفي المنتخب الوطني الأول وأبرزهم دعيج ناصر بالإضافة إلى المصابين: هشام العبيدلي وأحمد حسن وحارس مرمى الفريق وابتعاد نواف شكرالله والذي يعتبر من أفضل اللاعبين إذ اتجه إلى التحكيم وفق هذه الظروف سيلعب بفريق معظمه من الشباب والوجوه الجديدة. لعب الفريق 10 مباريات تجريبية، فاز في 7 مباريات وخسر في مباراتين وتعادل في واحدة.

أما خالد جميل مدير النشاط الرياضي في النادي قال: نحن أعددنا الفريق لمباريات الدوري الممتاز ولكن فوجئنا بتأجيل الدوري وسنلعب كأس الاتحاد بالفريق الأول وهناك نسبة بسيطة من الوجوه الجديدة وسيغيب عن مباراة اليوم باسل سلطان، خالد الدوسري وغازي الكواري لانضمامهم في المنتخب الوطني وحمد عادل وخالد عمر للإيقاف ويوسف عامر للإصابة وسيشارك معنا في المباراة المحترفان العراقيان بهاء كاظم وهشام علي.

لعب الفريق 13 مباراة ودية فاز في عشر مباريات وخسر في ثلاث

العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً