العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ

الوسط الرياضي

بلانكو يريد فتح صفحة جديدة مع تولي مدرب جديد قيادة المنتخب

قال المهاجم المكسيكي كوتيموك بلانكو امس الأول الاربعاء انه يريد ان ينسى مصادماته الماضية مع قيادة المنتخب الوطني بعد تعيين المدرب الجديد ريكاردو لافولب. وفي اشارة لاستفزازاته للافولب بأسلوب احتفاله باهدافه حين كان الاثنان في فريقين مختلفين قال بلانكو: «انها مسألة من الماضي».

واضاف: «اعتقد ان المديرين اتخذوا قرارا جيدا وعلينا ان ندعمه».

وكان لافولب حارسا احتياطيا لمرمى الارجنتين حين فازت بكأس العالم 1978. وانتقل الى المكسيك حيث يعمل بالتدريب منذ العام 1983 وكان قبل اختياره مديرا فنيا لمنتخب المكسيك الوطني يوم الثلثاء يدرب فريق تالوكا الذي يتصدر الدوري المحلي. وبلانكو صاحب المزاج المتقلب لاعب اساسي في منتخب المكسيك لكنه اختلف مع قيادته في الماضي. وهدد العام الماضي بعدم اللعب مع المنتخب اثناء خلاف بشأن تذاكر الطيران.

ولافلوب منفلت الاعصاب ايضا وقد حذره اتحاد كرة القدم المكسيكي من انه لن يتسامح مع اي من نوبات غضبه.


لاعب برازيلي يفقد الوعي بعد إصابته بعصا شرطي

فقد لاعب كرة قدم الوعي حين ضربه شرطي على رأسه بهراوة اثناء احتجاج للاعبين بشأن احتساب هدف في مباراة بالدوري البرازيلي أمس الأول الأربعاء.

وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون بريتو مدافع سانتوس يرقد على الارض فاقدا الوعي مصابا بجرح عميق وراء اذنه بعد الحادث اثناء المباراة التي هزم فيها فريقه خارج ملعبه2 - 1 امام بيساندو في بيليم قرب مصب نهر الامازون.

وأظهرت اللقطات ايضا المدير الفني للفريق ايمرسون لياو بينما يرش ضابط رذاذا على وجهه بعد ان تصدى فريق سانتوس الغاضب لشرطة مكافحة الشغب اثر الهجوم على بريتو.

وهدد لاعبو سانتوس بالانسحاب من المباراة لكن اكملوها في نهاية الامر بعد توقف دام نصف ساعة. وكان الفريق الزائر قد اجرى ثلاثة تغييرات بالفعل قبل اصابة بريتو واكمل المباراة بتسعة لاعبين حيث كان لاعب خط الوسط دييجو قد طرد في وقت سابق. وقال المدير الفني لياو وقد احمرت عينه «هذه ليست مباراة... انها حرب». وأضاف لياو الذي درب منتخب البرازيل من 2000 حتى 2001: «انهم يفتقدون الكفاءة. وهذا سبب انه لم يعد أحد يثق في الشرطة». واندلعت الاضطرابات بعد ان تقدم بيساندو 2 - 1 في الدقيقة 87 بهدف أحرزه المهاجم فانديك الذي قال لاعبو سانتوس انه كان متسللا.

وجرى كثير من لاعبي سانتوس إلى حامل الراية للاحتجاج مما دفع الشرطة التي كانت مزودة بالهراوات ودروع من البلاستيك للتدخل لحمايته.

ومع احتدام الجدل أظهرت اللقطات التلفزيونية رجل شرطة يضرب بريتو من الخلف بقوة ليسقط المدافع على الأرض. ونقل بريتو للمستشفى بينما سب باقي فريق سانتوس وعلى رأسهم لياو الشرطة وسددوا ركلات لدروعهم تشبه حركات الكونج فو. وقال قائد للشرطة للتلفزيون البرازيلي: «ربما حدثت بعض التجاوزات، سيجري التحقيق فيها». وأفاد متحدث باسم سانتوس في وقت لاحق ان فحوصات أجريت لبريتو وأوضحت ان اصابته ليست خطيرة. وأظهرت الاعادات التلفزيونية بوضوح ان هدف بيساندو كان صحيحا.


الإمارات تشهر اتحادا جديدا للملاكمة

اعلن في دولة الامارات العربية المتحدة عن اشهار اتحاد جديد للملاكمة ليحل مكان جمعية الملاكمة التي كانت قائمة لتسيير ومتابعة كافة الامور المتعلقة بالملاكمة وتوسيع قاعدة هذه الرياضة بالدولة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الجديد لرويترز أمس الخميس ان وزير التربية أقر تغيير مسمى الجمعية الى اتحاد للملاكمة وان الشيخ حامد بن محمد بن بطي عين رئيسا لمجلس ادارة الاتحاد. وأشار المتحدث الى ان توسيع عمل الجمعية لتصبح اتحادا يرجع لتنامي عدد هواة هذه اللعبة والمشاركات الاقليمية والعربية المتزايدة لملاكمي الامارات في البطولات وحصول الكثير منهم على ميداليات

العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً